الكشف عن «بنك أهداف محتمل» للرد الإسرائيلي على إيران.. «سيكون قاتلا»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكشف عن «بنك أهداف محتمل» للرد الإسرائيلي على إيران.. «سيكون قاتلا», اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:44 صباحاً

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن الرد الإسرائيلي المتوقع ضد إيران، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إن إسرائيل وافقت على تركيز هجومها على أهداف عسكرية في طهران.

وكانت إيران هاجمت إسرائيل بنحو 200 صاروخ استهدف بعض القواعد العسكرية الإسرائيلية في الأول من شهر أكتوبر الجاري، وتوعدت إسرائيل بالرد.

القواعد العسكرية الإيرانية ضمن بنك الأهداف

وأضاف المسؤولون، أن إسرائيل ستضع القواعد العسكرية الإيرانية والمباني الحكومية المهمة ضمن أهدافها، مشيرين إلى أن بنك أهداف إسرائيل يتمثل في منصات إطلاق الصواريخ والمسيرات الإيرانية، والتي تعد، مصدر التهديد الأبرز لتل أبيب.

وقال مسؤولان أمريكيان، إن إسرائيل ستتجنب المواقع النفطية والنووية في ردها الأولي على إيران، بحسب «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وقد يشمل الرد الإسرائيلي أيضًا مختبرات أبحاث نووية بإيران مع تجنب مواقع التخصيب.

«جالانت»: الرد الإسرائيلي سيكون قاتلًا

وكان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، قال إن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني سيكون قاتلًا ودقيقًا ومفاجئًا للغاية، لدرجة أنهم لن يدركوا ما حدث وكيف حدث، وهو ما يعكس نية إسرائيل من الهجوم، بحسب «القاهرة الإخبارية».

تحرك أمريكي في إسرائيل

وفي تحرك غير مسبوق من الولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل، وصل بعض الجنود من الجيش الأمريكي ضمن مهمة محفوفة بالمخاطر، إذ أرسلت واشنطن منظومة الدفاع المتطورة المضادة للصواريخ «ثاد»، لتعزيز الدفاعات الجوية لإسرائيل، في وقت يواجه فيه الاحتلال الإسرائيلي هجمات من إيران وحزب الله اللبناني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق