عاجل.. رئيس الوزراء: لن ندخل في حرب إلا إذا جرى تهديد حدودنا بصورة مباشرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. رئيس الوزراء: لن ندخل في حرب إلا إذا جرى تهديد حدودنا بصورة مباشرة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:57 مساءً

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هدف الدولة هو الحفاظ على مقدراتها، وهو شيء مهم جدًا خلال هذه الفترة، وسيكون مفتاح الأمان لاستقرار الوطن، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد أنه لا يجب أن نشعر بالخوف من أي تهديدات خارجية، لكن الأهم هو أن تظل الجبهة متماسكة ولديها الوعي للتعامل مع كل هذه التحديات الإقليمية الغير مسبوقة التي نواجها خلال الفترة الحالية.

أوضح في مؤتمر صحفي تنقله «إكسترا نيوز»، أنه جرى وضع سيناريوهات مختلفة للتعامل مع كل الأوضاع التي تحدث بالمنطقة، متابعًا: «أنا قولت إنه في حالة إذا ما تفاقمت الأمور وتطورات لحرب إقليمية هنضطر لإدارة الدولة بما يعرف باسم اقتصاد حرب.. هذه الكلمة أثارت جدلا وبدأ النقاش حولها.. بفكركم أننا تكلمنا عن تفتيش الفرقة السادسة المدرعة للجيش الثاني وأنها رسالة بأن مصر قوية، الأهم لما نهيت الكلام كنت بقول إن المواطن المصري يتطمن وتظل مصر واحة الاستقرار بالمنطقة».

وأضاف: «لما بقول اقتصاد حرب مش معناه أن مصر هتدخل حرب.. ثوابت الدولة المصرية أنها لا تدخل في حرب إلا إذا جرى تهديدها بصورة مباشرة وحصل تهديد مباشر لحدودها أو مقدرتها الرئيسية.. مصر تعمل بأسلوب متوازن وأن مهمة القوات المسلحة الدفاع عن الدولة المصرية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق