تقضي على البرد والكحة.. وصفة سحرية تجمع بين قوة 3 مكونات طبيعية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقضي على البرد والكحة.. وصفة سحرية تجمع بين قوة 3 مكونات طبيعية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:04 صباحاً

مع تغير الفصول وزيادة برودة الجو، يتعرض الكثيرون لنزلات البرد والإنفلونزا، ما يُسبب لهم شعورًا بالإرهاق والتعب. وفي هذا الوقت، يُصبح البحث عن العلاج الفوري أمرًا ضروريًا، فإذا كنت تبحث عن حلٍ سريع وطبيعي إليكِ وصفة سحرية تجمع بين قوة 3 مكونات طبيعية لتقضي على البرد والكحة في أسرع وقت ممكن. فكيف يمكنك تعزيز صحتك ومناعة جسمك مع هذا المشروب؟

d8bef32195.jpg

وصفة طبيعية للقضاء على البرد والكحة

للتقليل من أعراض البرد والإنفلونزا الموسمية، يُنصح بتناول مشروبٍ لا غنى عنه في الخريف والشتاء، وهو القرفة مع الزنجبيل والعسل لاحتوائهم على عناصر فعّالة لديها القدرة على قتل الفيروسات، وفقًا للدكتورة حنان عز العرب استشارية الصحة العامة والتغذية خلال حديثها لـ«الوطن».

يساعد مشروب القرفة والزنجبيل بالعسل في تخفيف حدة أعراض نزلات البرد والحساسية الموسمية وتقليل السعال والعطس المتكرر وسيلان الأنف من خلال محاربة الزنجبيل للفيروسات، ويُساعد في الوقاية من الإصابة بالزكام، وتحسين حالة المصاب بأعراض بالإنفلونزا، ويُساعد في التقليل من خطر الإصابة بنزلات البرد، وخطر الإصابة بالتهاب الحلق.

وتعمل القرفة على تعزيز المناعة والصحة العامة، وتحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات، وبها خاصية عطرية تعمل كمهدئ، وبها مادة التيربينول التي تساعد على علاج نزلات البرد والتطهير.

22dc8e37c8.jpg

العسل له خصائص تقي من نزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، كما أنّه يساعد على الشفاء بعد الإصابة بهما، ويُمكن تحضير مشروب القرفة مع الزنجبيل والعسل بالطريقة التالية.

طريقة تحضير مشروب القرفة والزنجبيل بالعسل

  • 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل. 
  • 1 ملعقة كبيرة من القرفة.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 2 كوب من الماء المغلي.

- بعد غلي الماء ضع به المكونات السابقة من الزنجبيل والقرفة، واتركه على النار لمدة 5 قائق صف المزيج وأضف له العسل وتناوله دافنًا في الصباح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق