«إكسترا نيوز» تستعرض تقرير «الوطن» بشأن التصعيد الإسرائيلي على غزة ولبنان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«إكسترا نيوز» تستعرض تقرير «الوطن» بشأن التصعيد الإسرائيلي على غزة ولبنان, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 01:10 مساءً

أبرز برنامج «الصحافة» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، التقرير الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وتقريرا آخر عن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع الحكومة أمس، بشأن تحويلات المصريين بالخارج.

وعلق الكاتب الصحفي أحمد رفعت، على تواصل العدوان الإسرائيلي في المنطقة، قائلا إنّ إسرائيل تواصل عدوانها من خلال قتل المدنيين بأسلحة ثقيلة ومحرمة، معربا عن تعجبه من صمت المجتمع الدولي على الإجرام الإسرائيلي الكبير.

زيادة التحويلات تزيد الدخل القومي 

وأضاف «رفعت»، خلال لقائه عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ زيادة التحويلات تزيد الموارد المتاحة من العملة الصعبة، فالتحويلات إحدى مصادر الدخل القومي إلى جانب السياحة وقناة السويس، كما أنّ يوليو الماضي 2024 شهد زيادة ملحوظة في التحويلات بلغت 3 مليارات دولار بزيادة 86.8 عن يوليو السابق 2023.

أهمية العلاقات المصرية السعودية

وتابع: «التحويلات المصرية في السعودية بلغت 8.3 مليار دولار في 2023، والسعودية تعد الدولة رقم واحد حيث تمثل 58% من تحويلات المصريين في الدول العربية، تليها الإمارات بنسبة 14.1%، ثم الكويت 14%، ثم قطر 943 مليون دولار، ثم الأردن 431 مليون دولار بنسبة 2.9%».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق