«التعليم العالي»: مبادرة بداية قادة الجامعات المصرية نقطة تحول لبناء جيل واعٍ ومسؤول

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التعليم العالي»: مبادرة بداية قادة الجامعات المصرية نقطة تحول لبناء جيل واعٍ ومسؤول, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:20 مساءً

تواصلت فعاليات البرنامج التدريبي «بداية قادة الجامعات المصرية» في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بحضور عدد من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

يأتي البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الثقافة.

المبادرة نقطة تحول لبناء جيل واعٍ ومسؤول

يهدف البرنامج إلى تعزيز وعي الشباب وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تركز على مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، ويعقد تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بالصندوق، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة.

من جانبه، قال الدكتور كريم همام، إنّ المبادرة تمثل نقطة تحول مهمة لبناء جيل واعٍ ومسؤول من قادة المستقبل، ويهدف البرنامج إلى تسليح شبابنا بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر، وعلى رأسها مشكلة الإدمان والانحرافات السلوكية.

وأضاف الدكتور همام، أنّ وزارة التعليم العالي تسعى لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تسهم في صقل شخصيات الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية، قائلا: «نؤمن بأنّ المبادرة ستكون لها آثار إيجابية ملموسة على مستقبل شبابنا ومجتمعنا ككل».

ولفت إلى أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماما كبيرا بتطوير قدرات الطلاب وتعزيز دورهم في المجتمع، ومن خلال البرامج والمبادرات نسعى إلى خلق جيل من القادة قادر على مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل لمصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق