وزير الصناعة يفتتح فرعين جديدين لمصنع أجبان يعملان بالطاقة الشمسية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة يفتتح فرعين جديدين لمصنع أجبان يعملان بالطاقة الشمسية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:46 مساءً

افتتح الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، خطي إنتاج جديدين للأجبان بمصنع بيتي التابع لمجموعة المراعي.

وأوضح الوزير، في كلمته خلال فعاليات الافتتاح، أن الافتتاح يشمل تدشين عدد خطي إنتاج أجبان في مصنع  بيتي التابع لمجموعة المراعى بطاقة إنتاجية 100 ألف طن سنويا، بعد أيام قليلة من الإعلان أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، قائمة أكثر المنتجات التي يتم استيرادها منذ عام 2014 حتى عام 2023 والتي كان من ضمنها الأجبان المتنوعة التي كلفت الدولة خلال هذه الفترة مايقرب من 1.2 مليار دولار.

حجم الصادرات 35 مليون دولار سنويا

وكشف عن أهمية ما تقوم بإنتاجه الشركة من مواد أغذية أساسية وضرورية في حياة المواطن المصرى مثل الألبان والأجبان، حيث تنتج شركة بيتى أكثر من 100 منتج بطاقة إنتاجية 220 مليون لتر ألبان و230 مليون لتر عصائر و85 مليون كيلو جرام زبادي، وبحجم استثمارات يبلغ 6 مليارات جنيه وتبلغ نسبة المكون المحلى 70% وحجم الصادرات 35 مليون دولار سنويا، ومستهدف أن يصل إلى 50 مليون دولار عام 2024، فضلاً عن ما توفره الشركة من فرص عمل تصل إلى 5550 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى تطوير أكثر من 100 مزرعة تنتج سنويا 200 ألف طن ألبان. 

fcd7c8675a.jpg

تشغيل محطة للطاقة الشمسية

والمصنع يشغل محطة للطاقة الشمسية بطاقة 7,6 ميجاوات، وهى أكبر شركة تعتمد على محطة للطاقة الشمسية في قطاع الأغذية والمشروبات في مصر باستثمار قدره 5 ملايين دولار.

8fa64f438e.jpg

«الوزير»: نتعهد بالعمل على مدار الساعة لفتح مصانع وخطوط إنتاج جديدة

وأشار الوزير إلى أن الحرص على  المشاركة في افتتاح خطوط إنتاج جديدة بالمصنع يأتي في إطار خطة وزارة الصناعة لدعم وتشجيع زيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع بهدف توفير احتياجات السوق المحلي وخاصة في مجال الصناعات الغذائية ومن ثم التصدير للخارج بجودة عالية وبأسعار منافسة.

وفي ختام كلمته، عاهد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، على العمل على مدار الساعة وزيارة المصانع باستمرار وافتتاح مصانع جديدة وخطوط إنتاج جديدة  ووضع حجر الأساس لمصانع أخرى إلى أن تنتهي القائمة التي تم إعلانها يوم السبت الماضي، ولا نستورد إلا ما لا يمكن إنتاجه في مصر، وسنعمل على إنتاج الاحتياجات المحلية بالتنسيق والتعاون مع شركات القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق