استعدادات الطرق الصوفية لمولد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استعدادات الطرق الصوفية لمولد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:22 صباحاً

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الاحتفال بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم دسوقي الكائن ضريحه بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، وأنهت الطرق الصوفية كافة استعداداتها للاحتفال بالمولد الذي يبدأ يوم الجمعة 18 أكتوبر ويستمر حتى يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 ولمدة أسبوع.

استعدادات الطرق الصوفية لمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي

وأكد الشيخ محمد مختار أبو زيد، وكيل عام مشيخة الطرق الصوفية في مدينة دسوق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الطرق الصوفية بمحافظة كفر الشيخ قد أتمت استعداداتها للاحتفال بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي هذا العام، وذلك بالتنسيق مع أجهزة المحافظة ورئاسة مركز ومدينة دسوق لتجهيز أماكن الاحتفالات بدسوق.

وأوضح «أبو زيد»، أنّ الاحتفال الصوفي بمولد سيدي إبراهيم الدسوقي، يشمل زيارة مقام العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي داخل مسجده بدسوق وقراءة الفاتحة والدعاء وترديد قصائد المدح في آل البيت وصاحب المولد، مشيراً إلى أنّ الاحتفال يقتصر على إقامة الخدمات في بيوت الخدمة التي خصص أصحابها شقق قريبة من المسجد الإبراهيمي لاستقبال وضيافة زوار العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي لإطعام الطعام على المترددين على الاحتفالات.

وذكر «أبو زيد»، أنّ الاحتفال يتناول سيرة العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي وحياته المليئة بالعلم والزهد والورع والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وطريقته الدسوقية التي لم تنتشر في مصر فقط، بل انتشرت في دول عربية، وأوروبية مثل دولة ألمانيا، حيث يسكن بها حوالي 5 آلاف من المسلمين، ينتسبون للطريقة الدسوقية.

مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

يذكر أن مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من 2 مليون زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية وبعض الدول الأوروبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق