دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر هدفها خفض التصعيد بالمنطقة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر هدفها خفض التصعيد بالمنطقة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:05 مساءً

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى القاهرة تأتي بعد عدة زيارات قام بها لعواصم دول الخليج، مشددا على أن زيارته للقاهرة هدفها شرح الموقف الإيراني من التطورات في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية من ناحية والمواجهة المستمرة بين إسرائيل وإيران من ناحية أخرى.

موقف إيران التصعيد

وأضاف «هريدي»، خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc»، أن إيران تسعى إلى خفض التصعيد في المنطقة وتستعد للتعامل مع أي جهود إقليمية أو دولية بهدف وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وجنوب لبنان.

العلاقات المصرية الإيرانية

واكد الدبلوماسي السابق، أن الزيارة تعرضت إلى مسار العلاقات المصرية الإيرانية والاستمرار في الاتصال بين الجانبين، متابعا: «يلاحظ على العواصم الخليجية التي زارها الرئيس الأردني أن لها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية».

رسائل إيرانية للإدارة الأمريكية

وأوضح «هريدي» أن هذه الزيارة تبعث رسائل للإدارة الأمريكية بأن إيران لديها استعداد لتهدئة الأوضاع والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ولبنان وعدم تصعيد المواجهة الإيرانية في إطار التوجهات التي تحدث عنها الرئيس الإيراني المنتخب في يوليو الماضي عن السياسة الخارجية الإيرانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق