اللواء محب حبشي: جامعة بورسعيد تحتل مكانة متقدمة ضمن التصنيف العالمي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اللواء محب حبشي: جامعة بورسعيد تحتل مكانة متقدمة ضمن التصنيف العالمي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:00 مساءً

أكد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، تقديم كامل الدعم للنهوض بجامعة بورسعيد التي حصلت على المرتبة الخامسة محليًا ضمن أفضل الجامعات المصرية، وكذا على مركر متقدم بين الجامعات على مستوى العالم، طبقا لما تم إعلانه في تصنيف التايمز البريطاني للعام 2025، والذي يعكس مدى الجهد المبذول في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة.

وأشار المحافظ، إلى أن تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيب أفضل الجامعات المرموقة على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، للدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد اليوم، بمكتبه بالديوان العام، لمتابعة عدد من ملفات عمل الجامعة، وانتظام العملية الدراسية بمنشآتها التعليمية.

توافر المناخ الدراسي لطلاب جامعة بورسعيد

واستمع المحافظ، لشرح موجز من رئيس الجامعة حول انتظام الدراسة بكليات الجامعة، ومدى توافر المناخ الدراسي المناسب للطلاب، وخطط الجامعة المستقبلية لتطوير منظومة العمل بداخلها، فضلا عن جهود توفير الدورات والندوات التثقيفية والتدريبية المكثفة لتنمية مهارات الطلاب والنهوض بمستواهم التعليمي.

المشاركة الإيجابية للشباب

وأكد المحافظ، على أهمية دور الجامعة في بناء الشباب المؤهل، للمشاركة الإيجابية في دفع التنمية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الجامعة بما تمتلكه من إمكانات علمية رفيعة المستوى وذخيرة شبابية قوية وواعدة، باتت مؤهلة حاليا للمساهمة في ترسيخ مكانة بورسعيد في العديد من المجالات.

وأضاف أن جامعة بورسعيد كان لها دورا كبيرا في تقديم الدعم والمشاركة خلال الأحداث المهمة التي تمر بها المحافظة، وكذلك المشاركة الفعالة في المشروعات القومية، معربا عن فخره بالإنجازات التي تحققها جامعة بورسعيد في المجال العلمي ووجود قامات علمية متميزة تمثل إضافة للجامعة وتاريخها

ومن جانبه، توجه الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، بالشكر لمحافظ، على الاهتمام بتوفير كافة الإمكانات ووسائل الدعم، للنهوض بالجامعة بكافة مؤسساتها التعليمية، مؤكدًا حرصه على التعاون المستمر مع محافظة بورسعيد لدفع التنمية في عدد من المجالات.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن»، أكد رئيس جامعة بورسعيد على تنفيذ برامج داخل كليات الجامعة منها كلية التربية لتناسب المدارس الدولية وتؤهلهم للعمل بها وكذلك تناسب طلاب المدارس التجريبي والمميزة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق