تطور جديد للعاصفة نادين.. هل انتهى كابوس الإعصار أم تفاجئنا الطبيعة بخطر بجديد؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تطور جديد للعاصفة نادين.. هل انتهى كابوس الإعصار أم تفاجئنا الطبيعة بخطر بجديد؟, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:24 صباحاً

بعد أيامٍ من الرعب عاشها سكان فلوريدا مع إعصار ميلتون، الذي خلّف دمارًا واسعًا، اتجهت الأنظار صوب العاصفة «نادين» التي تُشكّل تهديدًا للسكان، ومع تصاعد المخاوف من تحولها إلى إعصار مدمر ويكون كابوسًا جديدًا للولاية، حدثت تطورات مفاجئة غيّرت مجرى الأمور، وحبست أنفاس خبراء الأرصاد الذين لم يتوقعوا هذا التحول السريع في مسار العاصفة. فهل انتهى الخطر حقًا، أم أنّ الطبيعة تُخبّئ مفاجآت أخرى؟

تطورات مفاجئة بشأن العاصفة نادين

خلال الساعات الماضية، تفاجأ مراقبوا الأعاصير بالمركز الوطني، بالتطورات الأخيرة للعاصفة «نادين»، التي كانت تمثل عامل خوفٍ كبيرٍ للجميع، وخصوصًا سكان الولاية الأمريكية فلوريدا، فبعدما كان نسبة تحول العاصفة إلى إعصارٍ مدمرٍ 70%، تقلّصت تلك النسبة إلى 30% بشكلٍ مُفاجئ.

8d345388db.jpg

العاصفة «نادين» ربما تكون قد ماتت، إذ تبلغ احتمالية استمرارها 30% في الأيام الـ7 المقبلة، لأنه يتعين عليها أن تتجاوز سرعة الرياح 39 ميلاً في الساعة، لكنها تتحرك بسرعة 20 ميلاً في الساعة فقط، لذلك حظى تقرير المركز الوطني للأعاصير بترحيب وإشادة، من جانب جزر الكاريبي، التي كان من المتوقع أن تشهد وصول «نادين» إلى اليابسة وإطلاقه لتأثيرات تهدد الحياة.

نهاية فرص تطور العاصفة

على الرغم من ذلك، فإنّ خبراء الأرصاد الجوية أوضحوا أنّ الأم الطبيعة لا يمكن التنبؤ بما يجري فيها، «الرياح القوية على المستوى العلوي من شأنها أن تضع نهاية لفرص تطور الإعصار بحلول أواخر نهاية الأسبوع»، حسب المركز الوطني للأعاصير، ونشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

6b5b98f44c.jpg

يُشار إلى أنّ خبراء الأرصاد وجدوا أنّ العاصفة نادين من المتوقع أن تضرب ولاية «صن شاين»، خلال الأيام المقبلة، كما أنّها تأخذ مسارًا آخر نحو المكسيك وأمريكا الوسطى، موضحين أنّ من المتوقع أن يتحرك النظام بشكل عام غربًا نحو المياه الأكثر دفئًا، وقد تصبح الظروف البيئية أكثر ملائمة للتطور التدريجي بحلول منتصف إلى الجزء الأخير من الأسبوع المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق