حدث ليلًا.. سر إصبع السنوار وطائرة من دولة عربية تقتحم إسرائيل وكوريا تهدد بالحرب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلًا.. سر إصبع السنوار وطائرة من دولة عربية تقتحم إسرائيل وكوريا تهدد بالحرب, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:22 صباحاً

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث، بما في ذلك كشف الطب الجنائي الإسرائيلي تفاصيل صادمة عن سر إصبع زعيم حركة حماس، يحيى السنوار المبتور، وفي تطورات أخرى، رصد جيش الاحتلال طائرة مسيرة انطلقت من الشرق وعبرت إلى داخل البلاد من سوريا، بينما أعلنت كوريا الشمالية العثور على مسيرة كورية جنوبية على أراضيها، واصفة الأمر بأنه «استفزاز عسكري خطير».

سر خطير حول إصبع السنوار المبتور

كشف مدير معهد الطب الجنائي الإسرائيلي، حن كوجيل، تفاصيل مثيرة حول مقتل زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، مؤكدًا أنه احتضر لساعات قبل وفاته.

وقال «كوجيل» في مقابلة مع قناة «كان 11» الإسرائيلية إن السنوار توفي نتيجة إصابة برصاصة في الرأس، والتي تسببت بأضرار بالغة في الدماغ.

وأوضح أن جثة السنوار وصلت إلى معهد الطب الشرعي الساعة التاسعة والنصف مساءً، حيث أُخذت عينة من الحمض النووي (DNA) وتم إجراء فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، واستمر العمل حتى منتصف الليل تقريبًا، وجرى التأكد من هوية الجثة عبر مقارنة الحمض النووي مع بياناته المخزنة أثناء اعتقاله في إسرائيل، وأُرسل إصبع من الجثة تم قطعه مسبقًا إلى المختبر لإجراء التحليل.

تحليق طائرة مسيرة من سوريا

وفي تطور آخر، أفادت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد طائرة مسيرة انطلقت من الشرق، وعبرت إلى داخل البلاد قادمة من سوريا، مشيرة إلى أن الطائرة لم تتسبب في وقوع أي خسائر.

كوريا الشمالية توجه رسالة خطيرة لجاراتها

أعلنت كوريا الشمالية يوم السبت العثور على حطام طائرة مسيرة عسكرية كورية جنوبية على أراضيها، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.

واستبعدت الوكالة أن تكون الطائرة قد نثرت منشورات فوق بيونج يانج، بناءً على تصميمها وفترة طيرانها المفترضة.

وحذرت كوريا الشمالية من أن أي تكرار لانتهاك المجال الجوي سيعتبر «استفزازا عسكريا خطيرا» و«إعلان حرب»، مشددة على أنها سترد بهجوم انتقامي.

ورفضت حكومة كوريا الجنوبية التعليق على الأمر، دون تحديد ما إذا كانت الطائرة قد أُطلقت بواسطة عسكريين أو مدنيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق