حد السحب من الصراف الآلي.. كم المبلغ المسموح به يوميا؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حد السحب من الصراف الآلي.. كم المبلغ المسموح به يوميا؟, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 04:10 مساءً

يعمل البنك المركزي المصري على توفير العديد من الخدمات لتسهيل حياة المواطنين، ومع كل فترة يرفع حد السحب من الصراف الآلي، لإتاحة خدمة السحب والإيداع على مدار ساعات اليوم، من خلال الـ ATM التابعة لكل البنوك المصرية.

حد السحب من الصراف الآلي في اليوم

ووفقًا لبيانات البنك المركزي المصري السابقة، بلغ حد السحب من الصراف الآلي «ATM» أو من داخل الفروع حوالي 30 ألف جنيه كحد أقصى للسحب اليومي، من ماكينات الصراف الآلي للمواطنين في جميع المناطق والمحافظات.

ولفت البنك المركزي إلى أن خدمة وعمليات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي تتم بدون أي مقابل، حيث تعتبر خدمة مجانية في حالة السحب من خلال الماكينات التابعة للبنك الخاص بالعميل، أما في حالة السحب من بنك آخر لا يتبع له العميل، فهناك رسوم قليلة تُفرض على عملية السحب.

حدود السحب اليومي في البنوك 

أما في حالة حاجة المواطن إلى صرف أو سحب مبلغ أكبر من 30 ألف جنيه في اليوم، يمكنه اللجوء إلى أحد فروع البنك الذي يتبع له لإجراء عملية السحب، ويعد الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية من البنوك هو 250 ألف جنيه.

حد السحب من تطبيق إنستاباي

يمكن للمواطنين السحب بشكل فوري من خلال تطبيق «إنستاباي»، وذلك عبر الحساب البنكي الذي يتم تسجيله على التطبيق. وتختلف حدود السحب من التطبيق بين الحد الأقصى للسحب في المعاملة الواحدة، والذي يصل إلى 70 ألف جنيه، والحد الأقصى للمعاملات في اليوم، الذي بلغ 120 ألف جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق