بدء التدريب الإلزامي لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة بمستشفيات كفر الشيخ

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء التدريب الإلزامي لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة بمستشفيات كفر الشيخ, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:43 مساءً

انطلقت اليوم السبت أعمال البرنامج التدريبي بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، لامتياز خريجي كليات الصيدلة الإكلينيكية طبقاً للبروتوكولات الموقعة من الإدارة العامة لشئون الصيدلة.

افتتاح البرنامج التدريبي في مستشفى كفر الشيخ العام

وافتتحت الدكتورة منى الشهاوي، مستشار وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ لشؤون الصيدلة، البرنامج التدريبي في مستشفى كفر الشيخ العام، في حضور الدكتور رمضان الدوماني، عميد كلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ، والدكتور حسين عبد الرازق، مدير مستشفى كفر الشيخ العام.

يأتي ذلك تزامناً مع بدء التدريب في مستشفيات «دسوق العام - فوه المركزي - الحامول المركزي - بيلا المركزي - برج البرلس المركزي»، بإجمالي عدد 6 مستشفيات داخل محافظة كفر الشيخ، بحيث تكون مدة التدريب 180 ساعة لكل دورة تدريبية، مع اعتماد Logbook الخاص بكل طالب في نهاية الدورة التدريبية بالمستشفيات من قِبل الصيدلي الأول ومدير المستشفى ومدير إدارة الصيدلة بالمحافظة.

ووفق بيان صادر عن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، يجري التقييم لكل طالب على حدة وذلك لتقديم التقييم للجامعات والجهات المعنية لإنهاء المدة المطلوبة للدراسة، لافتة إلى أن التقييم أحد متطلبات الحصول على شهادة بكالوريوس الصيدلة الإكلينيكية «Pharm D» بالجامعات المصرية.

بدء للتدريب الإلزامي لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة المصرية بمستشفيات كفر الشيخ

وكان الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، قد وافق على إدراج المستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ والتي اُعتمدت من المجلس الأعلى للجامعات، للتدريب الإلزامي لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة المصرية بمستشفيات محافظة كفر الشيخ.

وأكد وكيل الوزارة، أنّ التدريب والعمل على إثراء الجانب العملي لطلاب كليات القطاع الطبي هو الهدف الرئيسي للحصول على صيدلي على دراية كاملة بطبيعة الواقع العملي بالمستشفيات الحكومية، ويستطيع العمل والاندماج مباشرةً في العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق