موسم حصاد الفلفل البلدي بأسيوط.. إنتاج وفير يصل إلى 8 أطنان للفدان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موسم حصاد الفلفل البلدي بأسيوط.. إنتاج وفير يصل إلى 8 أطنان للفدان, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 08:48 مساءً

بدأ مزارعو قرى مركز ساحل سليم في محافظة أسيوط بجني محصول الفلفل البلدي وسط فرحة كبيرة لزيادة الإنتاج إذ بلغت إنتاجية فدان الفلفل ٨ أطنان، وذلك وفقًا لما قاله عبدالتواب أحمد أحد مزارعي قرية الخالد التابعة لمركز ساحل سليم، والتي تشتهر بزراعة الخضروات المختلفة.

وقال «عبدالتواب» لـ«الوطن»: إن الفلفل البلدي من الزراعات التي تشتهر بها قرى مركز ساحل سليم، ويبدأ زراعته في شهر مارس حتى يونيو من كل عام، ويبدأ جنيه من بعد 90 يوما من زراعته، ويُجني المحصول لعدة مرات في الموسم، لافتًا إلى أن أول جني لمحصول الفلفل يصل لنحو 4 أطنان للفدان الواحد، ويتم كل 15يوما، وقد تصل لنحو 8 أطنان مع تتبع عملية الجني خلال 30 يوما.

67f63f25bf.jpg

وأوضح أن الموسم الحالي يحمل خيرات كثيرة، إذ تراوحت الإنتاجية من ٧ إلى ٨ أطنان للفدان الواحد.

جني الفلفل البلدي 

12652764321729348816.jpg

وذكر أن المحصول يروى بالمياه مرة كل ٥ أيام حتى يكون العود صلبا ومتمكنا في الأرض، ثم كل ٨ أيام حتى بدء الجني، ليروى مرة كل ١٥ يوما.

ولفت إلى أن قرى الأرض الخصبة بمركز ساحل سليم تشتهر منذ فترة كبيرة بزراعات الخضروات، التي تعد مصدر رزق لعدد كبير من المزارعين والعمال.

موسم خير وبركة 

من جانبه أوضح المهندس محمود صبحى عبد الحميد وكيل وزارة الزراعة بأسيوط لـ«الوطن»، أن موسم جني الفلفل البلدي يساهم في زيادة دخل جميع المزارعين بالقرى المنتشرة بمركز سليم، مشددًا على أهمية اتباع التوصيات الفنية والإرشادية للحصول على محصول جيد وذو إنتاجية عالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق