مع اقتراب الشتاء.. 3 عادات صباحية للتصدي للإنفلونزا والبرد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مع اقتراب الشتاء.. 3 عادات صباحية للتصدي للإنفلونزا والبرد, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:11 صباحاً

مع اقتراب فصل الشتاء، تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا والفيروسات المعدية، التي تؤثر على صحة الجسم، خاصة في أماكن العمل والتجمعات، وتجعل الشخص غير قادر على ممارسة نشاطه اليومي بشكل طبيعي، لذا يمكن أن تساعد بعض العادات الصباحية في التصدى للبرد والإنفلونزا. 

وأوضح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، أن هناك عادات صباحية تساعد في التصدي لنزلات البرد والإنفلونزا كالتالي:

تناول مشروبات دافئة

شرب مشروبات دافئة أو الليمون الدافئ، يساعد في ترطيب الجسم، وتحفيز الجهاز المناعي، وتحسين الدورة الدموية، ما يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا. 

تناول وجبة إفطار صحية

الحرص على تناول الإفطار الصحي، الذي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية، مثل الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، وكذلك الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين سى والزنك، يمكن أن تدعم جهاز المناعة وفقا لـ«بدران». 

تناول الإفطار بشكل منتظم وصحي يمكن أن يحسن من نظام المناعة، من خلال تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لنشاط الجسم ووظائفه المختلفة، ما يقي من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، بالإضافة إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين التركيز والأداء العقلي، مما يؤثر بشكل إيجابي على الاستجابة المناعية، كما يساعد في الحفاظ على وزن صحي

ممارسة الرياضة

ممارسة بعض التمارين الخفيفة مثل المشي أو تمارين الإطالة، تلعب دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة، وتحسين الصحة العامة، كما تساعد على تحسين تدفق الدم في الجسم، والتصدي لنزلات البرد والانفلونزا، بحسب «بدران». 

 التمارين المعتدلة الصباحية تقلل من مستويات الالتهاب في الجسم، مما يعزز الاستجابة المناعية ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتشجع الجسم على إنتاج الأجسام المضادة، التي تلعب دورًا حيويًا في الدفاع عن الجسم ضد الفيروسات والبكتيريا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق