آخر كلمات تكلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات قبل رحيلها: «حبوا كل الناس»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر كلمات تكلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات قبل رحيلها: «حبوا كل الناس», اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 07:25 مساءً

خيّم الحزن على المدارس الرهبانية بعد وفاة السير تقلا أبو الوي في الساعات الماضية، فهي واحدة من رائدات التعليم وقبل كل هذا صديقة لطلابها وكل من تعاملوا معها إذ ودعوها بكلمات مؤثرة، كانت بحد وصفهم رقيقة القلب حنونة في معاملتها تحرص على نصحهم قبل أي شيء، أدت مهمتها بأكمل وجه ورحلت تاركة بصمة في قلوبهم.

من هي تكلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات في مصر؟

كشفت السيستر تقلا عن وصيتها لبنات مدرستها، ورسالتها للعالم قبل وفاتها في فيديو نشرته صفحة مدرسة «سيدة المعونة»، قائلة: «متعملوش غير المحبة.. حبوا ربنا وصلوا وحبوا كل الناس.. عاونوهم حبوا الكل متستخرسوش خدمة على حد محتاج.. أنا بحبكم أوي» ومع انتشار خبر وفاتها وقع الأمر كالصاعقة على أحبائها، وفيما يلي بعض المعلومات عنها وفق صفحتها الرسمية وصفحة «Soeurs Perpétuel Secours» التابعة لمدرسة راهبات سيدة المعونة:

  • تقلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات في مصر.
  • اسمها عيدة نقولا أبو الوي
  • من أصول لبنانية، فهي مديرة مدرسة راهبات سيدة المعونة الدائمة التي تأسَّست في لبنان سنة 1938م.
  • جاءت أسرتها إلى مصر عام 1945م للاهتمام بملجأ لليتيمات بالقاهرة.
  • عملت بالحياة الرهبانية والدراسة لمدة 59 سنة.
  • من الطائفة الكاثولكية.

  • تم تشييع جثمان السيستر تقلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم الأحد  إلى كنيسة القديس مار يوسف للروم الكاثوليك بالدويلعة.

موعد ومكان عزاء تقلا أبو الوي

مدرسة راهبات سيدة المعونة أعلنت موعد ومكان العزاء :«نتقبل غدًا الإثنين الموافق 21 اكتوبر 2024 التعازي في أختنا الراحلة  تقلا أبو الوي من السادسة مساءً إلى الساعة التاسعة مساءً بمدرسة راهبات سيدة المعونة الدائمة مصر الجديدة، نشكر الجميع على تعزيتكم».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق