دولة تحذر من حدث نادر وانخفاض الحرارة لأقل من الصفر.. ما قصة «القنبلة الثلجية»؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دولة تحذر من حدث نادر وانخفاض الحرارة لأقل من الصفر.. ما قصة «القنبلة الثلجية»؟, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:26 صباحاً

تغير جذري في الطقس تشهده إحدى الدول الأوروبية خلال ساعات، حيث تم إطلاق تحذير من وصول الحرارة إلى درجات منخفضة للغاية، فضلا عن ضرب قنبلة ثلجية للبلاد،  في حدثٍ نادر في هذا الوقت من العام، فماذا سيحدث؟.

بريطانيا تعلن عن تغير جذري في درجات الحرارة.. ماذا سيحدث؟

«المملكة المتحدة تواجه موجة برد شتوية مبكرة»، هكذا أطلقت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيراتها، في ظل التوقعات بوصول درجات الحرارة إلى -5 درجة مئوية، كما ستحظى 80% من المدن لفرص تساقط الثلوج، وستكون المرتفعات الاسكتلندية هي المنطقة الأكثر عرضة للتأثر، حيث تضرب قنبلة ثلجية البلاد، فماذا يعني ذلك؟.

معلومات عن القنبلة الثلجية التي تضرب بريطانيا خلال ساعات

كلمة قنبلة الثلج مشتقة من «قنبلة الطقس»، وهي ظاهرة جوية سنوية، بحسب موقع «outco»، ويستعرض «الوطن» معلومات عنها في السطور التالية:

  1. تسبب رياح قوية بما يكفي لإسقاط الأشجار والتسبب في أضرار هيكلية.
  2. مصطلح دارج لعملية تُعرف باسم التكون الحلقي الانفجاري.
  3. تحدث القنبلة الثلجية عندما تتحرك كمية كبيرة من الهواء البارد بسرعة فوق منطقة أكثر دفئًا مما يتسبب في تساقط ثلوج سريع وكثيف في فترة زمنية قصيرة
  4. تؤدي القنبلة الثلجة إلى اضطرابات كبيرة في النقل والأعمال والحياة اليومية

جيم ديل، كبير خبراء الأرصاد الجوية ومؤسس هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، قال إن الطقس البارد في سيأتي نتيجة تيار هوائي شمالي، موضحا: «تساقط الثلوج في الجنوب في وقت مبكر جدًا من الموسم يعد حدثًا نادرًا».

أما جيمس مادن، خبير الأرصاد الجوية في «Excata Weather» قال: «حددت توقعاتنا لخريف وشتاء 2024/2025 في المملكة المتحدة وأيرلندا لشهري نوفمبر وديسمبر ثلاثة تواريخ وفترات على الأقل على وجه الخصوص ذات ثقة عالية في توقع ظروف أكثر برودة وأحداث ثلجية واسعة النطاق، كاشفا:  «قد تكون هناك أحداث ثلجية خلال منتصف إلى أواخر نوفمبر إلى ديسمبر والقنبلة الثلجية المتوقعة حاليًا ليست الطقس البارد الوحيد في الأفق».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق