وصية يحيى السنوار للفصائل بعد وفاته.. رسالة قوية لمسؤولي حماس

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وصية يحيى السنوار للفصائل بعد وفاته.. رسالة قوية لمسؤولي حماس, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:13 مساءً

في تقرير جديد عن خطط السنوار بعد وفاته، كشفت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية نقلًا عن تقرير بصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أنَّ يحيى السنوار زعيم حركة حماس ترك رسالة لأتباعه بعد وفاته، وذلك عندما أدرك أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يقترب منه، بحسب وصفهم. 

وصية يحيى السنوار 

وبحسب ما جاء في الصحيفة الإسرائيلية، فإنَّ السنوار أخبر مسؤوليه أنَّ حماس ستكون في وضع أقوى لإبرام صفقة الرهائن ووقف الحرب في غزة، موصيًا إياهم بتعيين مجلس قيادي للحكم وإدارة المرحلة الانتقالية بعد وفاته. 

وكشف التقرير أيضًا أنَّ قيادة إسرائيل اختارت عدم القضاء على يحيى السنوار قبل هجمات في السابع على رغم توافر الفرصة أمامهم، فيما قالت مصادر إسرائيلية شاركت في خطط القضاء على يحيى السنوار، إنَّ الخلاف بين المسؤولين أدى إلى بقاء السنوار على قيد الحياة.

وذكرت التقارير أنَّ بنيامين نتنياهو رئيس وزارء دولة الاحتلال الإسرائيلي، وافق على ضربتين للقضاء على السنوار ومحمد ضيف، وكلاهما فشلتا.

رسائل بين السنوار وابنه 

وفي وقت سابق، قالت القناة 12 الإسرائيلية إنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عثر في المباني القريبة من مكان مقتل يحيى السنوار في حي تل السلطان، على مجموعة من الرسائل تلقاها من ابنه - البالغ من العمر 10 سنوات - وكذلك تلك التي أرسلها إليه بنفسه.

وفي الرسائل، كتب ابن السنوار لوالده: «متى تنتهي الحرب؟»، كما ذكرت القناة أنَّ السنوار كان يبعث لابنه خطب ومواعظ تستهدف إسرائيل.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق