إعلام أمريكي: الفصائل الفلسطينية لم تضعف رغم اغتيال «السنوار»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلام أمريكي: الفصائل الفلسطينية لم تضعف رغم اغتيال «السنوار», اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:58 مساءً

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أنه رغم مرور أكثر من عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدد كبير من قيادات حماس بينهم زعيمها يحيى السنوار، إلا أن أسلوب الكر والفر الذي تتبعه في نطاق صغير، يشكل تهديدًا في شمال قطاع غزة.

وسلطت «نيويورك تايمز»، الضوء على مقتل لواء إسرائيلي في معارك شمالي غزة الأحد الماضي، وقالت إنه يؤكد نجاح الفصائل الفلسطينية، رغم عدم قدرتها على العمل كجيش تقليدي.

الفصائل الفلسطينية تتبع تكتيكات «حرب العصابات»

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن الفصائل الفلسطينية تتبع تكتكيات ما أسمته «حرب العصابات»، كما أوضحت نقلًا عن مصادر لم تسمها، أن لديها ما يكفي من المقاتلين والذخائر لتكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة ومدمرة، مؤكدة أنه حتى الآن، لم يتمكن الجيش الإسرائيلي من الفوز في الحرب.

اختباء الفصائل الفلسطينية عن أنظار قوات الاحتلال الإسرائيلي

ويختبئ عدد كبير من عناصر الفصائل الفلسطينية عن أنظار الجيش الإسرائيلي، وذلك في المباني التي دمرتها القوات الإسرائيلية، وشبكة الأنفاق الواسعة، وفقًا لمحللين عسكريين وجنود إسرائيليين.

وتظهر عناصر الفصائل الفلسطينية لفترة وجيزة لتفخيخ المباني، أو زرع قنابل على جانب الطريق، أو زرع ألغام في المركبات المدرعة الإسرائيلية، أو إطلاق قذائف صاروخية على القوات الإسرائيلية قبل محاولتهم العودة تحت الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق