رئيس «العربي للدراسات»: مشاركة مصر في قمة البريكس تحقق أهدافا مهمة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس «العربي للدراسات»: مشاركة مصر في قمة البريكس تحقق أهدافا مهمة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:49 مساءً

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، إن قمة البريكس تكتسب أهميتها من حيث توقيتها ودلالتها، وكذلك من تواجد مصر.

توقيت قمة البريكس مهم

وأضاف «إسماعيل»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن توقيت القمة له دلالة مهمة جدا، فالمنطقة تمر بأحداث عاصفة سواء منها ما يتعلق بي الإطار الإقليمي أو الإطار الدولي، خاصة أن مجموعة البريكس هي مجموعة عالمية وهناك اختلالات سياسية تلقي بظلالها على الناحية الاقتصادية، مثل الحرب الروسية الأوكرانية، والصراع في منطقة الشرق الأوسط.

دلالات قمة البريكس

وتابع: لو استعرضنا العلاقات بين مصر والبريكس نجد أنها مهمة على المستوى الاقتصادي والسياسي، وتصب في المصلحة الاقتصادية، فمصر نوعت في السياسات الخارجية، وأدى ذلك إلى وجود نوع من التوافق السياسي والرؤى المشتركة لما يتعلق بوجهة النظر المصرية وانعكاساتها على المستوى الإقليمي، خاصة ما يتعلق منها بتحقيق الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

الاستقرار الاقتصادي والأمني

واستكمل: لا يمكن تحقيق تنمية اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط في ظل اختلالات أمنية، وبالتالي المسألة الأمنية هي مسألة هامة جدا فالاستقرار الأمني في منطقة الشرق الأوسط سيؤدي إلى استقرار اقتصادي، ومن ثم توسعة استثمارات المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق