«الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة»: 80% من المنضمين إلى الجماعات الإرهابية أطفال

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة»: 80% من المنضمين إلى الجماعات الإرهابية أطفال, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:28 مساءً

قالت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إن الاعضاء المنضمين للجماعات الإرهابية 80% منهم أطفال يجري استقطابهم وتجنيدهم، لافتة إلى أن 350 مليون شخص على مستوى العالم يتعاطون المخدرات، ولدينا أكثر من 200 مادة مخدرة تؤثر سلبا على الإنسان.

والي: 350 مليون مدمن حول العالم

وأضافت والي، أن سوء استخدام العقاقير أدى إلى زيادة الإدمان، وفيما يتعلق بالصحة العقلية كشفت أن واحد من كل 10 أشخاص يعاني من الإضرابات النفسية، وواحد فقط من كل 11 شخصا مدمنا يعالج من تعاطي المخدرات.

وأكدت أن إنقاذ القانون هو الكلمة المفتاحية في مجابهة الإدمان والجريمة والتطرف، لافتة إلى أن نقطة البداية تكمن في الوقاية ورفع الوعي لدى الأسر والمدارس والمستشفيات وإنفاذ القانون لتقليل استخدام وتعاطي المخدرات.

وأشارت المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إلى أن المبادرات الخاصة للوقاية من المخدرات مهمة للغاية والتعليم هو اللبنة الأساسية للتوعية وإشراك الشباب وإعطائهم فرص ومساعدة الأسر للتخلص من هذه الممارسات والعدالة الاجتماعية للتقليل من العنف والإجرام.

والي: واحد من كل 10 أشخاص يعاني من اضطرابات عقلية

وعبرت عن فخرها لقيادة مبادرة مكافحة المخدرات والتي تدعو إلى التخلص من مدمرات الصحة والمجتمع، مؤكدة أهمية العمل في كافة القطاعات للتعرف على أمراض الصحة العقلية وتوفير العلاج لمن يعانون من الأمراض والاضطرابات العقلية، ومنع العقاقير غير المشروعة وتوفير التعليم والفرص الاقتصادية والصحة والرعاية.

ونوهت بأنه لا يمكن إغفال دور الشباب والمرأة في هذا السياق، وأن المجتمعات تتعافى بتمكين المرأة طبقا لدراسات أجريت في ذلك الشأن، مهنئة الحكومة المصرية بإدراج الصحة النفسية ضمن فعاليات هذا المؤتمر، لأن هناك بعض المشكلات التي تعيق التنمية المستدامة لكن الحكومة المصرية ملتزمة بتحقيق العدالة الصحية وتحقيق الاستدامة والاستجاية للتحديات المجتمعية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق