3 توصيات للرئيس السيسي في قمة «بريكس».. منها تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 توصيات للرئيس السيسي في قمة «بريكس».. منها تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:17 مساءً

3 توصيات مُهمة أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته في قمة «بريكس»، والذي أكد خلالها أهمية تكثيف التشاور والتنسيق الفعال مع الدول الصديقة والمؤثرة من خارجه، وفق بيان رسمي.

التوصية الأولى

وتضمنت التوصية الأولى للرئيس السيسي، تأكيد أهمية تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف، لتكون أكثر قدرة على تعزيز نفاذ الدول النامية للتمويل الميسر، بما في ذلك النفاذ لتمويل المناخ.

وأكد الرئيس الدور المهم لكل من بنك التنمية الجديد والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في توفير التمويل اللازم والميسر للدول النامية، لتنفيذ المشروعات التنموية في قطاعات متعددة.

التوصية الثانية

وجاءت التوصية الثانية بضرورة استثمار اجتماعات «البريكس بلس» لتعزيز التعاون «جنوب – جنوب»، وتكثيف تبادل الخبرات فى مختلف المجالات، فضلاً عن تنفيذ مشروعات مشتركة لتحقيق المنفعة المتبادلة.

وأكد الرئيس السيسي استعداد مصر لمواصلة جهودها، لتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الفني، وبناء القدرات مع الدول الراغبة في ذلك.

التوصية الثالثة 

وتضمنت أهمية استمرار التعاون والتشاور بين الدول النامية، لضمان الحفاظ على فاعلية المنظومة الدولية متعددة الأطراف، والتصدى بشكل جماعي، لمحاولات فرض سياسات أحادية ومنفردة، بما يضر بمصالح دولنا.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق