بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة بها.. ماذا نعرف عن البراميل المتفجرة؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة بها.. ماذا نعرف عن البراميل المتفجرة؟, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:43 مساءً

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تدخل مرحلة جديدة، بعد نحو أسبوع من اغتيال قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ لجأت إسرائيل إلى استخدام البراميل المتفجرة لأول مرة في الحرب الدائرة، منذ صباح السبت السابع من أكتوبر 2023.

سبب استخدام إسرائيل البراميل المتفجرة

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإنَّ البراميل المتفجرة ترى إسرائيل أنها سلاح رخيص نسبيًا ولا يتطلب أي توجيه تقني، وكذلك تتكون من قوالب معدنية أو أسمنتية، ومزود بمروحة دفع في الخلف وصاعق ميكانيكي بالقمة.

وأشار «تليفزيون فلسطين» إلى أن القنابل تحمل ما بين 200 و300 كيلوجرام من مادة «تي إن تي» المتفجرة، وتحتوي على قصاصات معدنية لتكون بمثابة شظايا، وتحدث انفجارات ضخمة داخل دائرة قطرها 250 مترًا.

تاريخ من العدوان

واستخدمت إسرائيل البراميل المتفجرة عام 1948، لقصف بلدة صفورية في الجليل (شمالي فلسطين المحتلة) بـ3 براميل متفجرة وتدمير القرية بالكامل.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي استشهد فيها حتى الآن أكثر من 42 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والسيدات وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط انتشار كوارث إنسانية، وتوسعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023، اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله الجمعة 27 سبتمبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق