نجم الدوري الفرنسي يعلق على استبعاده من جائزة أفضل لاعب أفريقي رفقة «صلاح»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نجم الدوري الفرنسي يعلق على استبعاده من جائزة أفضل لاعب أفريقي رفقة «صلاح», اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 03:03 صباحاً

حدثت حالة من الجدل بسبب استبعاد العديد من النجوم من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2024 بعد إعلانها رسميا.

المهاجم الجابوني بيير إيمرك أوباميانج، لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، علق على استبعاده من القائمة النهائية لأفضل لاعب إفريقي رفقة 6 من نجوم إفريقيا، أبرزهم محمد صلاح، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»:«ربما نحن لاعبون سكواش».. تلك الجملة التي كتبها «أوباميانج»، معلقًا على صورة تضم محمد صلاح والمغربي دياز نجم ريال مدريد، ومحمد قدوس جناح ويستهام يونايتد، والمغربي أيوب الكعبي هداف دوري المؤتمرات الأوربية، والمهاجم «بونيفاس» بطل الدوري الألماني الموسم الماضي، مع بايرن ليفركوزن.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة قدم، أعلن أسماء المُرشحين بجائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2024، المقرر في حفل بمدينة مراكش المغربية 16 ديسمبر المقبل.

ffb3993b09.jpg

7c2a90c97f.jpg

قائمة المرشحين لأفضل لاعب أفريقي 2024

وضمت القائمة كل من: «الجزائري أمين غوري.، دموند تابسوبا، وسيمون ادينجرا، وشانسيل مبيمبا، وسيرهو جيراسي، وأشرف حكيمي، وسفيان رحيمي، وأديمولا لوكمان، ويليام إيكونج، رونين ويليامز».

فوز أوسيمين العام الماضي

يذكر أن النيجيري فيكتور أوسيمين، مُهاجم جالاتا سراي التركي، فاز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لأول مرة في تاريخه العام الماضي، بعد مُنافسة مع المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، وأشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي.

ودائمًا ما تشهد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، منافسة عربية منذ عام 2016، بعد تتويج رياض مُحرز بها في العام نفسه، قبل أن يفوز بها محمد صلاح في عامين 2017 و2018، وعاد ساديو ماني ينتزع الجائزة من العرب 2019 و2022، وألغيت عامي 2020 و2021.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق