فوائد ورق الجوافة لإنقاص الوزن والكحة.. تناول كوبين يوميا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد ورق الجوافة لإنقاص الوزن والكحة.. تناول كوبين يوميا, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 07:08 صباحاً

مع قرب فصل الشتاء تكثر الإصابة بنزلات البرد، ومن أشهر أعراضها الكحة التي تلازم الشخص دائمًا، فيبحث الكثيرون عن حل سريع وفعال للتخلص من الكحة، ويعتبر ورق الجوافة خيارًا مثاليًا وفعالًا للتخلص من الكحة باعتبارها المشكلة الأكثر شيوعًا، وفقًا لما أشار إليه موقع «بولد سكاي»، ويمكن إيضاح طريقة استخدامه في التقرير التالي.

ورق الجوافة لعلاج الكحة

تجدر الإشارة إلى فعالية ورق الجوافة كعلاج مثالي للتخلص من الكحة، فلديه قدرة هائلة على التخلص من البلغم وطرده من الجسم، ويعاني الأشخاص المصابون بنزلات البرد من ذلك الأمر كثيرًا، ليكون ورق الجوافة حلًا سريعًا للتقليل من آثار الكحة والتخلص منها بشكل تدريجي.

6dc97eff57.jpg

ورق الجوافة لا غنى عنه للتخلص من التهابات الجهاز التنفسي والكحة والسعال، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسب عالية من فيتامين C والحديد، مما يجعله مفيدًا جدًا في تخفيف السعال والكحة، كما أن شاي ورق الجوافة فعال في علاج التهاب الشعب الهوائية من خلال تخفيف البلغم والمساعدة على فتح الشعب الهوائية.

7c679593f0.jpg

يمكن الإشارة إلى أفضل طريقة لاستخدام ورق الجوافة على النحو التالي:

  • إحضار أوراق الجوافة
  • غسل أوراق الجوافة جيدًا
  • توضع أوراق الجوافة في إناء به ماء دافئ، وتنقع به لمدة تصل إلى ساعتين أو ثلاثة كحد أقصى.
  • يمكنك بعدها تناول كوبين أو 3  من ذلك المشروب لتساعدك في التخلص من الكحة بشكل تدريجي.

acd0c151c9.jpg

ورق الجوافة لإنقاص الوزن

تعمل أوراق الجوافة على منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات أحادية، مما يقلل من عملية امتصاصها، ومن ثم يخفض السعرات الحرارية الداخلة للجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول الذي يصل إلى الجسم ويعمل على إنقاص الوزن.

a3938e9b64.jpg

كما أن ورق الجوافة يحتوي على نسبة قليلة من السكريات الموجودة في الخضروات والفاكهة، والتي تعمل بدورها على حرق الدهون في الجسم، مما يساعد في توازن نسبة السكر في الجسم ويحمي من الإصابة بالسكري عند اتباع الريجيم، فلا تحتوي أوراق الجوافة على قدر عالٍ من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن، بل العكس تمامًا، فهي من المشروبات التي يُنصح بتناولها للعمل على إنقاص الوزن.

أفضل طريقة لاستخدام ورق الجوافة لإنقاص الوزن

وتعتبر أفضل طرية لللاستفادة من ورق الجوافة، كالتالي:

  • استخدام أوراق الجوافة الطازجة أو المجففة.
  • شرب أوراق الجوافة قبل تناول وجبة أو بدلًا من قهوة الصباح.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق