مراسلة «القاهرة الإخبارية»: القطاع الصحي في لبنان يعاني من أزمة كبيرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مراسلة «القاهرة الإخبارية»: القطاع الصحي في لبنان يعاني من أزمة كبيرة, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 10:39 مساءً

قالت فاطيما رسلان، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن القطاع الصحي في لبنان يعاني من أزمة كبيرة جدا؛ إذ يجري استهداف المستشفيات بشكل مباشر، بالإضافة إلى خروج الكثير منها عن الخدمة، كما أن مستشفيات بيروت كان لها النصيب من الاستهدافات.

تهديد صريح لسيارات الإسعاف

وأضافت خلال مراسلتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما يحدث هو تهديد صريح لسيارات الإسعاف، أي أنها لن تتمكن من العمل في مكان الاستهداف؛ نظرا لأنها مهددة من القصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت فاطيما رسلان، إلى أن الحكومة اللبنانية صرحت بأنها بحاجة إلى الكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية، بسبب الاستهدافات الكثيرة، بالإضافة إلى عدد الجرحى الكبير جدا، ولا يزال في زيادة.

وأشارت المراسلة، إلى أن القدرة على الحركة باتت شبه معدومة لدى الطاقم الطبي بواسطة سيارات الإسعاف؛ إذ لا يستطيعون العمل تحت القصف لانتشال الشهداء والمصابين من تحت الركام، متابعة: «الوضع سيء جدا بالنسبة للطاقم الطبي؛ إذ عانى القطاع الطبي اللبناني على مدارسنوات عديدة نتيجة الأزمات التي مر بها لبنان».

استهداف الطاقم الصحفي في جنوب لبنان

ونوهت إلى أنه «بالإضافة إلى هذه الاستهدافات للطاقم الطبي، انتقل كل الاستهداف إلى الطاقم الصحفي في جنوب لبنان، محاولة من الاحتلال الإسرائيلي في منع الصحفيين من نقل الصورة والواقع، وكان استهداف مقر الصحفيين في حاصبيا متعمدا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق