العدسات اللاصقة تصيب فتاة أمريكية بالعمى.. تحتاج لعملية بتكلفة 5000 دولار

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العدسات اللاصقة تصيب فتاة أمريكية بالعمى.. تحتاج لعملية بتكلفة 5000 دولار, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 12:22 صباحاً

في حادثة مأساوية فقدت الفتاة الأمريكية بروكلين مكاسلاند، البالغة من العمر 23 عامًا، عينها اليمنى، بعد خطأ شائع في استخدام العدسات اللاصقة، أدى إلى تسلل طفيليات إلى العين، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

بدأت القصة في أغسطس الماضي، عندما كانت «بروكلين» في رحلة شاطئية مع أصدقائها، وهناك شعرت بألم في عينها، فذهبت إلى الأطباء الذين أخبروها بوجود «رمل» في العين، وأعطوها قطرات ومضادات حيوية، لكن الألم استمر لأسابيع، وبدأت الطبقة الخارجية من عينها تتحول إلى لون أبيض غامق.

وجرى تحويل «بروكلين» إلى طبيب متخص فحص عينها، ورأى بقعًا من مادة بيضاء داكنة، وحدد أن الطفيليات قد حفرت في قرنية الفتاة، ويعتقد أنها أصيبت بالطفيليات بعد السباحة في البحر وهي ترتدي العدسات اللاصقة.

تحدثت الفتاة عن مأساتها قائلة: «لو كان بإمكاني تجنب كل هذا الألم من خلال عدم السباحة وأنا أرتدي العدسات اللاصقة، لكنت فعلت ذلك، الأمر بدأ بألم يشبه وجود زجاج في عيني، ثم أصبحت الرؤية ضبابية بعد عدة أسابيع»

تشخيص حالة «بروكلين»

بعد حوالي شهر ونصف من الألم المستمر وعدم وجود إجابات، ذهبت الفتاة لرؤية طبيب متخصص آخر كانت عيادته على بعد أربع ساعات من منزلها، وعقب إجراء مسح لعينها، تم تشخيص حالتها بمرض «الكيراتوز الأكانثاميبا»، وهو الاسم التقني للعدوى.

602fe7da1f.jpg

تأخر الأطباء في اكتشاف الحالة، ولو كانوا تمكنوا من اكتشافها مبكرًا، كان بإمكانهم علاجها بسهولة باستخدام قطرات العين التي تحتوي على الكلور لقتل الطفيليات، وجرى إعطاء «بروكلين» سلسلة من قطرات العين، التي تحتوي أيضًا على بعض المنتجات المستخدمة في تنظيف حمامات السباحة، والتي يجب أن تأخذها كل 30 دقيقة طوال اليوم.

b34bbcd0dc.jpg

عملية جراحية بتكلفة 5 آلاف دولار لعين «بروكلين»

وبعد إصابتها بالعمى في عينها اليمنى، تستعد الفتاة للخضوع لعملية زراعة قرنية بقيمة 5000 دولار، بالإضافة إلى فاتورة بقيمة 62000 دولار لجميع الأدوية المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق