بريطاني يتناول وجبة واحدة لمدة 3 سنوات للحفاظ على رشاقته.. مخاطر كبيرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بريطاني يتناول وجبة واحدة لمدة 3 سنوات للحفاظ على رشاقته.. مخاطر كبيرة, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 04:50 صباحاً

اكتشف رجل وجبة مثيرة للغاية لدرجة أنه كان يتناولها كل يوم تقريبًا على مدى السنوات الثلاث الماضية وما زال يستمتع بها، ولكن الأهم أنها باتت الوجبة السحرية للحفاظ على قوامه ولياقته البدنية، فما هي؟

موقع «دايلي إكسبريس»، نقل تجربة الشاب البريطاني شون كيسي، الذي منح الوجبة الدرجة النهائية، في قائمة الوجبات الأفضل، التي لا يمكن الاستغناء عنها في نظامه الغذائي اليومي.

تناول البطاطس المقلية بشكل يومي

«أعتبره شيء سحري، كنت أتناول لفائف البطاطس المقلية كل يوم تقريبًا على مدار السنوات الثلاث الماضية، وما زلت لا أستطيع نسيان ذلك الشعور الذي ينتابني عند وضع اللفافة في المقلاة الهوائية، وإخراجها، ثم شمها وتقطيعها من المنتصف ثم تناول أول قضمة منها، إنه حقًا شغف بالنسبة لي».

وشرح شون بالتفصيل كيف يقوم بتحضير وجبة غداء سريعة لذيذة كل يوم تحافظ على لياقته البدنية.

خطوات الوجبة اليومية التي تحافظ على اللياقة البدنية

كشف الشاب عن طريقة إعداد الوجبة التي تحافظ على لياقته البدنية بحسب الموقع البريطاني؟، ويستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

  1. وضع بعض الدجاج المطهي مسبقًا في وعاء كبير.
  2. إضافة الخضروات المفضلة لديك، مثل الطماطم والفلفل.
  3. ضع بعض المايونيز الخفيف في الوعاء.
  4. أضف توابل الفاهيتا.

بمجرد إضافة كل شيء إلى الوعاء، تحتاج إلى مزج كل شيء معًا حتى تلتصق بالمايونيز والدجاج والخضروات، بحسب التقرير، وبمجرد دمج كل المكونات، سوف تحتاج إلى بعض الجبن الخفيف والسبانخ.

يصبح المزيج النهائي يتكون من دجاج فاهيتا عالي البروتين، وحينها يمكن وضعها داخل المقلاة الهوائية للحصول على وجبة صحية تحافظ على اللياقة البدنية.

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية،  أن تناول وجبة واحدة بنفس المعدل يوميًا يؤدي بالتأكيد إلى إنقاص الوزن نتيجة قلة السعرات الحرارية التي من المفترض أن تدخل الجسم عن معدلها الطبيعي، ولكن بالمقابل تحدث الكثير من المخاطر للجسم.

وأكد استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه لـ «الوطن»، أن وجبة الرجل البريطاني، التي تتكون من البطاطس المقلية والفاهيتا، هي تجربة خاصة به لا ينصح باتباعها، فتناول البطاطس المقلية يوميًا يزيد من مخاطر الإصابة بالسكر، وتزداد الخطورة إذا تم تحميرها في الزيت، إذ يؤدي ذلك إلى التهاب الكبد والبنكرياس.

كما يؤدي تناول الدجاج المطهو بطريقة الفاهيتا يوميًا إلى ارتفاع حامض البوليك في الدم، ما يؤثر بالسلب على كفاءة الكبد ومفاصل الجسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق