«صحة القليوبية»: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من مليوني خدمة منذ انطلاقها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«صحة القليوبية»: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من مليوني خدمة منذ انطلاقها, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 03:23 مساءً

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية برئاسة الدكتور أسامة الشلقاني، أن الخدمات الطبية التي قدمتها المديرية ضمن فعاليات مبادرة «بداية لبناء الإنسان المصري» تتجاوز 2 مليون خدمة، وذلك منذ انطلاق الحملة في 17 سبتمبر الماضي.  

قطاع الرعاية الأساسية وقطاع تنظيم الأسرة

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في بيان، أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «بداية» قدمت 711 ألفا و776 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وقطاع تنظيم الأسرة.

قطاع الرعاية العلاجية والقوافل الطبية 

وأضاف أن الحملة قدمت 470 ألفا و694 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية والقوافل الطبية، إلى جانب تقديم 252 ألفا و716 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، وجاءت كالتالي:

-  فحص كبار السن

-  فحص الأم والجنين

ـ  فحص الأمراض الوراثية

- فحص السمع لحديثي الولادة

- صحة المرأة

-  فحص المقبلين على الزواج

- فحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي

-  الكشف المبكر عن الأورام السرطانية

d539a03f64.jpg

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن قطاع الطب الوقائي قدم 110676 خدمة تنوعت بين تطعيمات روتينية والمرور على المنشآت الغذائية إلى جانب أعمال صحة البيئة، والتي تنوعت بين مرور على حمامات السباحة ومحطات معالجة المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي، مشيرا إلى أنه جرى تقديم 53996 خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة، و217402 خدمة خاصة برعاية الأمومة والطفولة.

18b96e62b1.jpg

أضاف وكيل الوزارة، أن حملة بداية قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها المبادرة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا وكيل وزارة الصحة، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق