شروط التقديم بمسابقة الطالب والطالبة المثالية بجامعة كفر الشيخ

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شروط التقديم بمسابقة الطالب والطالبة المثالية بجامعة كفر الشيخ, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 04:47 مساءً

تُنظم كليات جامعة كفر الشيخ، في نوفمبر المقبل، مسابقة الطالب والطالبة المثالية للعام الجامعي 2024 - 2025، والتي تهدف إلى تكريم الطلاب المتفوقين في جميع المجالات سواء العلمية أو الاجتماعية أو التطوعية.

مراحل مسابقة الطالب والطالبة المثالية بجامعة كفر الشيخ

ووفق بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ، تتكوّن المسابقة من مرحلتين: الأولى على مستوى كل كلية، والثانية على مستوى جامعة كفر الشيخ، وفي المرحلة الأولى يتمّ اختيار أفضل طالب أو طالبة بالكلية من خلال مقابلات شخصية مع أساتذة متخصصين ويتمّ تقييم الطالب أو الطالبة في المقابلة من حيث طريقة الكلام والتعبير عن النفس، وحصيلة المعلومات العامة لديهم، مع اختبار الطلبة شفويًا بمجموعة من الأسئلة المتنوعة.

أما المرحلة الثانية، فتزداد المنافسة لتُصبح على مستوى جامعة كفر الشيخ، وتبلغ مستويات أعلى من المنافسة والتقييم، ويجري التقييم من خلال مقابلات شخصية مرة أخرى، وفي نهاية المسابقة يعلن فوز الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجامعة.

شروط التقديم والأوراق المطلوبة

ووفقاً لما أعلنته كليات جامعة كفر الشيخ فإنّ شروط التقديم والأوراق المطلوبة لمسابقة الطالب والطالبة المثالية للعام الجامعي 2024 - 2025، كالتالي:

1- أنّ يكون الطالب والطالبة المتقدمين للترشيح حاصلين على تقدير جيد جدًا على الأقل ومن طلاب الفرق «الثانية - الثالثة ـ الرابعة - الخامسة».

2- أنّ يكون الطالب والطالبة لهم دور فعال ومميز ومشاركين في الأنشطة داخل الكلية وخارجها.

3- أنّ يكون الطالب والطالبة ذو مظهر حسن وأقوياء الشخصية.

4- أنّ يجيد الطالب والطالبة إحدى اللغات الأجنبية بجانب العربية تحدث وكتابة.

5- يقدم الطالب والطالبة  CV مكتوبا باللغة العربية موضحاً فيه الأنشطة المختلفة التي مارسوها خلال العام وهوايتهم ومواهبهم.

6- أنّ يكون المتقدمين ذوي خبرة في قيادة الحاسب الآلي والتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي.

7- يعرض الطالب والطالبة السيرة الذاتية الخاصة بكلٌ منهم أمام لجنة التحكيم في مدة لا تتجاوز 10 دقائق.

8- يسحب الطالب والطالبة استمارة الاشتراك الخاصة بالمسابقة من إدارة رعاية الشباب بكل كلية «معتمدة ومختومة».

9- إحضار إثبات قيد و بيان درجات لكل مستوى على حدة موضحاً به تقديرات المقررات والتقدير العام بكل طالب وطالبة من المتقدمين للمسابقة.

رئيس الجامعة: المسابقة تهدف إلى تكريم الطلبة المتميزين والملهمين

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ مسابقة الطالب والطالبة المثالية تهدف إلى تكريم الطلبة المتميزين والملهمين الذين يتميزون بالأداء الأكاديمي المتميز والسلوك الحسن، والمساهمة الإيجابية في المجتمع كونهم يعكسون القيم والمُثل الحسنة التي تسعى الجامعة لتعزيزها في البيئة التعليمية، وإشباع احتياجات الطالب المعرفية والإبداعية، وإذكاء روح المنافسة بين الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق