ما أسباب انخفاض أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما أسباب انخفاض أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء؟, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 07:24 مساءً

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن انخفاض أسعار البناء مثل الحديد والأسمنت حدث بالفعل بالنسبة للحديد لدى كل الشركات العاملة في القطاع، وهي التي قامت بخفض سعر طن الحديد لأكثر من 2500 جنيه في يوم 7 أكتوبر الماضي.

الزيني: سعر طن الحديد الاستثماري في المصنع يبدأ من 35 ألفا و500 جنيه

وأضاف «الزيني» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن سعر طن الحديد الاستثماري في المصنع يبدأ من 35 ألفا و500 جنيه كسعر الطن شامل الانتقال، في حين قد يباع في الأسواق بسعر أغلى من ذلك بقليل، أما بالنسبة لسعر طن حديد عز فيباع كتسليم أرض المصنع بسعر 38 ألفا و200 جنيه، في حين يباع في الأسواق بسعر 39 ألف جنيه فقط.

الزيني: سبب انخفاض الحديد محليا تراجع سعره عالميا 

وأوضح أن انخفاض أسعار مواد البناء في الأسواق جاء بفضل انخفاض الأسعار المواد الخام بشكل عالمي خلال الفترة الماضية، مع وجود حالة ملحوظة من الهدوء في السوق المصرية، وعدم وجود زيادة في الطلب على منتجات مواد البناء.

a442f25ae9.jpg

أما وعن أسعار الأسمنت، فقد أوضح أن بعضا من المصانع قامت بتحريك سعر الطن لديها ما بين 50 لـ100 جنيه خلال الآونة القليلة الماضية، متوقعا استقرار أسعار مواد البناء حتى نهاية العام الجاري نظرا لانخفاض السعر العالمي لتلك المنتجات.

وسجَّلت أسعار مواد البناء حالة من الاستقرار النسبي في أسعار الأسمنت وانخفاض في أسعار الحديد اليوم السبت، في الأسواق منذ بداية التعاملات الصباحية، وفقا لما نشرته بوابة الأسعار الرسمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الأسمنت اليوم

جاءت متوسط أسعار الأسمنت اليوم لتسجل 2971 جنيهًا للطن.

4b9ab49e93.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق