«المهن الطبية»: أول موقع إلكتروني لتحقيق الشفافية وسرعة الأداء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المهن الطبية»: أول موقع إلكتروني لتحقيق الشفافية وسرعة الأداء, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 08:39 مساءً

بدأ اتحاد المهن الطبية تنفيذ خطة متكاملة للتحول الرقمى فى جميع إداراته، لتقديم الخدمات إلكترونياً للأعضاء، تماشياً مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية التحول الرقمى التى تتجه إليها كل مؤسسات الدولة فى الوقت الراهن. 

ويضم الاتحاد فى عضويته نقابة الأطباء البشريين، نقابة أطباء الأسنان، نقابة الصيادلة، نقابة الأطباء البيطريين، فى خطوة ملموسة على طريق التحول الرقمى ورقمنة الخدمات للتسهيل على أعضاء النقابات، حيث دشّن الاتحاد أول موقع إلكترونى ضمن استراتيجيته للتحول الرقمى لتسهيل تقديم الخدمات لأعضائه وتحقيق أعلى درجات الشفافية والسرعة فى الأداء.

المنظومة الرقمية تُقلل الحاجة للحضور الشخصى وتوفر الوقت والجهد على الأعضاء

يأتى تنفيذ الموقع الإلكترونى الجديد ليشمل جميع أعمال وخدمات الاتحاد والإعانات والدمغة الطبية، وليتمكن الأعضاء من الاستفادة من خدماتهم إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور لمقر الاتحاد، ومن بين تلك الخدمات المعاشات ومواعيد صرفها، كما ستُتاح على الموقع الإلكترونى خدمات الرعاية الصحية والعلاجية والإعانات، بحيث يُسمح من خلاله لكل عضو بمعرفة خطوات الاشتراك فى مشروع العلاج، إضافة إلى الأوراق المطلوبة للحصول على الإعانات. 

وتشمل خطة التحول الرقمى ثلاث مراحل، الأولى تتضمّن البنية التحتية للمنظومة الإلكترونية والسيرفرات، واعتماد برنامج لربط الإدارات ومشروع العلاج والمعاشات، والثانية ربط النقابات بالاتحاد، والثالثة توفير منافذ إلكترونية ليحصل العضو على الخدمات بنفسه دون التعامل مع الموظفين.

«علاء الدين»: يتيح معلومات محدثة حول مواعيد صرف المعاشات ومتطلبات الإعانات

من جانبه، قال الدكتور محمد علاء الدين، أمين عام اتحاد المهن الطبية، إنّ التحول الرقمى يُعد خطوة مهمة نحو تحسين جودة الخدمات المقدّمة لأعضاء النقابات المختلفة، إذ جرى تدشين الموقع الإلكترونى الجديد، ليتمكن أعضاء النقابات من الوصول بسهولة إلى الخدمات المتعلقة بالمعاشات، والرعاية الصحية، والإعانات، وغيرها من البرامج المهمة التى يقدّمها الاتحاد. كما يتيح الموقع تقديم طلبات الخدمات إلكترونياً، مما يُقلل الحاجة إلى الحضور الشخصى ويوفر الوقت والجهد على الأعضاء. 

وفى هذا الصدد، أوضح «علاء الدين» أن التحول الرقمى يهدف إلى زيادة الشفافية، حيث يمكن تحقيق مستوى أعلى من الشفافية فى تقديم المعلومات والبيانات حول النقابات والخدمات المقدّمة، ومن خلاله سيتمكن الأعضاء من متابعة أخبار وأنشطة النقابات بسهولة، بالإضافة إلى الوصول إلى معلومات محدّثة حول مواعيد صرف المعاشات، والاشتراك فى مشروع العلاج، ومتطلبات الإعانات.

وأكد «علاء الدين» أن أحد أهداف استراتيجية التحول الرقمى هو تقليل البيروقراطية وتسريع الإجراءات، وبالتالى تقديم الخدمات بشكل سريع من خلال التعامل الإلكترونى، إذ يمكن للأعضاء إتمام إجراءاتهم بسهولة دون الحاجة إلى المرور عبر إجراءات ورقية طويلة، مما يُسهم فى تسريع الخدمة وتحسين تجربة المستخدم.

وذكر أمين عام اتحاد المهن الطبية أن التحول الرقمى فى الخدمات سيُسهم فى تقليل التكاليف التشغيلية من خلال تقليل الحاجة إلى الحضور الشخصى وتقليص استخدام الأوراق، فضلاً عن تمكين النقابات من توفير التكاليف التشغيلية التى كانت تُصرف على التعاملات التقليدية، مما يسمح بتوجيه المزيد من الموارد نحو تحسين البرامج والخدمات التى تقدّم للأعضاء. 

وتابع: «من خلال الموقع الرقمى، يستطيع الأعضاء الآن معرفة مواعيد صرف المعاشات والإجراءات المطلوبة للحصول عليها، بالإضافة إلى الاشتراك فى مشروع العلاج الصحى ومتابعة الإجراءات والأوراق المطلوبة إلكترونياً، كما جرى تفعيل نظام إلكترونى يتيح للأعضاء تقديم طلبات الإعانة ومعرفة الأوراق المطلوبة».

ونوه بأن الموقع يضم قسماً مخصّصاً لأخبار وأنشطة الاتحاد، مما يُسهل التواصل مع الأعضاء وتحديثهم بأحدث المعلومات، مؤكداً أن الاتحاد يسعى لتوسيع نطاق التحول الرقمى، ليشمل المزيد من الخدمات والتطبيقات الإلكترونية، مما سيُمكن الأعضاء من التعامل بشكل أكثر سلاسة وكفاءة مع نقاباتهم، ويعزّز قدرة النقابات على مواكبة العصر الرقمى وتحقيق الأهداف المرجوة، بالإضافة إلى تحسين تجارب الأعضاء فى التعامل مع النقابات وتعزيز الكفاءة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق