وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لدعم «أونروا» في فلسطين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لدعم «أونروا» في فلسطين, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 03:23 مساءً

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اتصالا هاتفيا، مع الدكتور محمد مصطفى، رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني، لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، بحسب البيان الصادر مساء اليوم.

الوضع في غزة

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية تناول الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، وأدان الإجراءات والعمليات العسكرية الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، مشيرا إلى الجهود المصرية لتكثيف وتيرة وحجم نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، واضطلاع مصر بالدور الرئيسي في هذا الإطار، وتقديمها أكثر من ثلثي المساعدات الإنسانية المقدمة لغزة.

واستنكر العراقيل التي يضعها الجيش الإسرائيلي أمام إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وسيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، فضلاً عن تقويض عمل منظمات الإغاثة الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة، بل واستهداف عدد كبير من موظفي الأمم المتحدة وأجهزتها الرسمية وعلى رأسها الأونروا، كما المساعي المصرية القطرية الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن والأسرى.

إدانة الانتهاكات الإسرائيلية

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي تطرق للوضع الخطير بالضفة الغربية في ظل الانتهاكات والتجاوزات الإسرائيلية الممنهجة، حيث أدان الاعتداءات الإسرائيلية على مدن ومخيمات الضفة الغربية، ومحاولات شرعنة وتوسيع البؤر الاستيطانية داخلها بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن والقانون الدولي، مشددا على أهمية اضطلاع كل أطراف المجتمع الدولي بدور فاعل في دعم أنشطة وكالة الأونروا المساندة للاجئين الفلسطينيين.

وأعرب رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني عن بالغ تقديره لرئيس الجمهورية، وجهوده الرامية لدعم الشعب الفلسطيني، مثمنا العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين، وما تضطلع به مصر من جهود، من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة حقه في تقرير مصيره.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق