الذهب يصل لسادس ارتفاع أسبوعي.. وتوقعات باستمرار التزايد حتى مارس 2025

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يصل لسادس ارتفاع أسبوعي.. وتوقعات باستمرار التزايد حتى مارس 2025, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 05:03 مساءً

سجلت أسعار الذهب العالمية أعلى مستوياتها على الإطلاق، وهو ما جاء بعدما سجلت سادس ارتفاع أسبوعي خلال الـ 7 أسابيع الماضية، وشهد الذهب ارتفاعًا في قيمته بنسبة 32%، وجاء هذا الارتفاع نتيجة العديد من العوامل الكثيرة، خاصة في حالة اليقين التي تحيط بالانتخابات الأمريكية، والصراعات الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط.

وتوقع العديد من الخبراء في مؤسسة UBS، المزيد من الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر، حيث يتم تصنيف الذهب على أنه جذاب للشراء، ومن المتوقع المزيد من الارتفاع، مع توقع تداول الأسعار بالقرب من 2850 دولارا أمريكيا للأونصة في مارس 2025.

أسباب الارتفاع السريع لأسعار الذهب

ويأتي الارتفاع السريع في أسعار الذهب هذا العام نتيجة التقلبات محتملة في المستقبل، لكن التوقعات لا تزال إيجابية مع توقعات استمرار النمو، ويُنظر إلى انخفاض أسعار الفائدة الحقيقية كمحرك رئيسي لصعود المعدن الثمين.

وارتفع سعر الذهب بنسبة تصل إلى 10% في الأشهر الـ6 التي أعقبت أول خفض لسعر الفائدة الفيدرالي، وفقًا لما ذكره مجلس الذهب العالمي، ومن المتوقع أيضًا أن يكون ضعف الدولار الأمريكي في العام المقبل في صالح الذهب مع انخفاض كل من أسعار الفائدة وعوائد السندات. 

ولا تزال التوترات الجيوسياسية عالقة دون حل، وتواصل دعم جاذبية الذهب كملاذ آمن، ويساهم تنويع احتياطيات العملات أيضًا في زيادة الطلب على الذهب.

مع انخفاض أسعار الفائدة، من المتوقع أن يحوِّل المستثمرون الأموال من النقد إلى أصول مثل الذهب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق