كل ما تريد معرفته عن مولد الحسين 2024.. احتفالات مهمة في نهاية أكتوبر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كل ما تريد معرفته عن مولد الحسين 2024.. احتفالات مهمة في نهاية أكتوبر, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 09:51 مساءً

تستعد الطرق الصوفية في مصر لإحياء ذكرى مولد الحسين 2024، حيث تكتسب هذه الاحتفالية مكانة خاصة في قلوب المسلمين بشكل عام، والمصريين بشكل خاص لارتباطهم الكبير بمحبة آل البيت، ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات بمناسبة ذكرى قدوم الرأس الشريفة للإمام الحسين واستقرارها في مصر في نهاية شهر أكتوبر الحالي، بمشاركة نحو 80 طريقة صوفية على حسب ما أعلنته الطريقة الصوفية.

مولد الحسين 2024

وأعلنت الطريقة الصوفية أن احتفالات مولد الحسين 2024، ستستمر حتى الليلة الختامية، التي ستقام يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الجاري، وتشمل الفعاليات تنظيم مجالس علمية وحلقات ذكر، ومن المتوقع أن يشارك فيها عدد كبير من المريدين كالعادة.

سيرة الإمام الحسين

واستكمالا للحديث عن مولد الحسين 2024، أكد الشيخ علي أحمد رأفت، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في تصريحات سابقة لـ«الوطن» أهمية الإمام الحسين كرمز من رموز العدل والشجاعة، لافتا إلى أن الحسين بن علي وُلد في الثالث من شعبان في العام الرابع من الهجرة، وعُرف بأنه «ريحانة النبي» وسيد شباب أهل الجنة.

وأضاف عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الاحتفالات بمولد الحسين لا تقتصر على الطقوس الدينية، بل تحمل رسالة قوية عن الوحدة والتضامن بين أبناء الأمة، داعيًا الجميع لاستلهام القيم الإنسانية من سيرة الإمام الحسين التي تجسد معاني الإيثار والصمود في وجه التحديات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق