سعر قنطار القطن اليوم في المحافظات.. اعرف آخر أخبار الذهب الأبيض

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعر قنطار القطن اليوم في المحافظات.. اعرف آخر أخبار الذهب الأبيض, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:46 صباحاً

أخبار القطن اليوم، وسعر قنطار القطن، من أبرز الأمور التي تشغل مزارعي الذهب الأبيض في مختلف المحافظات، بالتزامن مع استقبال المحصول من المزارعين ثم بدء أعمال الوزن والفرز، خصوصًا في محافظات الوجه البحري، تمهيدًا لانعقاد مزاد القطن القادم، والمتوقع إنّ يكون الأربعاء المقبل في محافظة الشرقية.

33d843f6ba.jpg

أخبار القطن اليوم

وفيما يخص آخر أخبار القطن اليوم، فإنّ حلقات القطن في محافظة الشرقية تبدأ اليوم أعمال الفرز والوزن لأكياس القطن التي تم تجميعها من المزارعين في مختلف مراكز المحافظة، تمهيدًا لطرحها للمزايدة في مزاد القطن بالشرقية نهاية الأسبوع الجاري.

3bd26f6b00.jpg

سعر قنطار القطن اليوم

ويختلف سعر قنطار القطن اليوم القديم عن الجديد، إذ ينخفض سعر القطن القديم بنحو 20% من سعر القطن الجديد، ويتحدد ذلك وفقًا لطول التيلة، وجودة الأقطان.

d9bfadd6be.jpg

وحددت رئاسة مجلس الوزراء في فبراير الماضي، سعر ضمان قنطار القطن في محافظات الوجه القبلي والوجه البحري حفاظًا على حقوق المزارعين، وبهدف دعم   القطن المصري ليتربع على عرش القطن عالميا من جديد.

6da2d39f30.jpg

سعر قنطار القطن اليوم

وبحسب مزاد القطن الأخير الذي عُقد في محافظات الوجه القبلي، فقد سجل سعر القطن اليوم في الفيوم نحو 10 آلاف جنيه للقنطار الواحد، وهو سعر الضمان الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، وجرى بيع قرابة 62 ألف قنطار من محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، بهذا السعر خلال المزاد.

f1547e99cb.jpg

سعر القطن اليوم في الوجه البحري

ويترقب مزارعو الوجه البحري عقد أكثر من مزاد قطن نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، لتحديد سعر القطن في كفر الشيخ 2024 والشرقية والدقهلية، والذي من المقرر أن يتم بيعه بسعر الضمان لسعر القنطار بنحو 12 ألف جنيه.

وسجل سعر قنطار القطن في الغربية، وكذلك سعر قنطار القطن في المنوفية خلال المزاد السابق، 12 ألف جنيه.

سعر كيلو القطن اليوم 2024

ووفقًا لسعر الضمان الذي يتم بيع الأقطان الزهر في المزاد، وكذلك وزن قنطار القطن بالكيلو والذي يبلغ نحو 157.5 كيلو، فقد سجل سعر كيلو القطن اليوم 2024 نحو 63.49 جنيه لأقطان الوجه القبلي، بينما سجل نحو 76.19 جنيه لأقطان الوجه البحري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق