«نيوزويك»: الأجيال الشابة في أمريكا أقل دعما لإسرائيل من الكبار

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«نيوزويك»: الأجيال الشابة في أمريكا أقل دعما لإسرائيل من الكبار, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:22 مساءً

كشفت مجلة «نيوز ويك» الأمريكية الأسبوعية، عن اتساع الفجوة بين الشباب وكبار السأن في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن دعم دولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة.

وأوضحت المجلة، أن كبار السن لديهم ميل لدعم إسرائيل، وبدأت الحرب في 7 أكتوبر 2023، وجرت هدنة وحيدة في نوفمبر وسط إخفاقات في التوصل لهدنة ثانية.

تفاصيل نتائج الاستطلاع

ونفذ الاستطلاع «ريدفيلد وويلتون للدراسات» لصالح مجلة «نيوز ويك» في الفترة بين يوليو 203 وأكتوبر 2024، وخلص إلى أن الأجيال الأصغر سنا خاصة جيل Z وهو «الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاما» متشككين بشأن ضرورة دعم أمريكا لإسرائيل، ويؤيد 27% من هذا الجيل فقط استمرار دعم أمريكا حتى تحقيق النصر، فيما يدعم الجيل الأكبر سنا بنسبة 44%، ويطلق عليهم في أمريكا «البيبي بومرز» وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 59 عاما.

ويرى 16% من جيل Z أن على الولايات المتحدة إيقاف دعمها لإسرائيل فورا وهذا يمثل ضعف نسبة جيل البيبي بومرز المشاركين في الاستطلاع.

تباين في أراء مؤيدي ترامب وهاريس

وكشف استطلاع رأي مواز، أن 27% من مؤيدي المرشح الرئاسية كاميلا هاريس يرون أهمية استمرار دعم إسرائيل حتى تحقيق النصر، فيما تزداد النسبة لدى مؤيدي ترامب والتي تصل إلى 45%.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين عدة مرشحين أبرزهم دونالد ترامب وكاميلا هاريس في 5 نوفمبر المقبل وسط رغبة ترامب بالعودة مجددا للبيت الأبيض بما يحقق مصالح كأحد أهم رجال الأعمال المتخصصين في العقارات في أمريكا ورغبة هاريس أن تصبح أول سيدة في التاريخ تحكم أمريكا منذ استقلالها عن بريطانيا عام 1776.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق