أكتوبر «الأسود» يفتك بالاحتلال الإسرائيلي.. خسائر وقتلي وهزائم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكتوبر «الأسود» يفتك بالاحتلال الإسرائيلي.. خسائر وقتلي وهزائم, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 01:47 مساءً

يسجل شهر أكتوبر بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي خسائر جديدة باعتباره شهر «كابوس» أسود على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ففيه تلقت إسرائيل هزيمة 6 أكتوبر 1973 وفيه اندلعت أحداث طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، وأصبح أكتوبر الحالي الأكثر دموية على الجيش الإسرائيلي منذ مطلع 2024.

خسائر إسرائيل بالجملة

وخسر جيش الاحتلال 68 جنديا قتلوا في اشتباكات مباشرة مع الفصائل الفلسطينية وبالصواريخ وهجمات الطائرات بدون طيار، وتفصيلا هم 31 جنديا جنوب لبنان، و37 في قطاع غزة، وجرى إنشاء مقابر عسكرية جديدة بسبب تزايد عدد القتلى، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».

نزيف مستمر للجيش الإسرائيلي

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 894 عسكريا منذ بداية الحرب وينقسمون إلى ضباط وجنود الجيش النظاميين والاحتياطيين وعناصر جهاز الشرطة وعناصر جهاز الأمن الداخلي «شاباك» وأفراد في أجهزة أمنية مختلفة.

الدهس يعمد أكتوبر إسرائيل بالدم

ولم يكن الأمر أسودا وصعبا على الجيش فقط، ولكن سجلت إسرائيل أمس 27 أكتوبر بعد مرور 10 أيام على اغتيال قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار، أكبر عملية دهس منذ بداية الحرب على يد شاب فلسطيني يعيش في الداخل الإسرائيلي يسمى رامي ناطور استخدم شاحنة كبيرة في تل أبيب لدهس ركاب إسرائيليين منتظريين عند محطة ركوب أتوبيس، ما أدى إلى مقتل 6 وإصابة 50 إسرائيل وسط ذعر انتشر في الشارع الإسرائيلي من تزايد الحوادث المتفرقة الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق