باحث سياسي: إسرائيل تستغل الانتخابات الأمريكية في التدمير.. وأبواب الدبلوماسية مغلقة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باحث سياسي: إسرائيل تستغل الانتخابات الأمريكية في التدمير.. وأبواب الدبلوماسية مغلقة, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:22 مساءً

قال الدكتور توفيق شومان الكاتب والباحث السياسي، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثف الغارات الجوية على الأراضي اللبنانية، والتصعيد الذي شمل الساعات الأولى من صباح اليوم متعلق بمسألتين، الأولى احتمالية ما يمكن أن يسفر عنه الاجتماع المرتقب بين المبعوث الأمريكي آمون هوكشتاين والمسؤولين الإسرائيليين، والثانية بالنتائج التي يسفر عنها اجتماع الدوحة.

الاجتماعان سبقهما تصعيد على لبنان

وأضاف «شومان»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنّ اجتماع الدوحة واجتماع المبعوث الأمريكي هوكشتاين مع المسؤولين الإسرائيليين المقرر عقده الفترة المقبلة، سبقهما تصعيدا في العمليات العدوانية الإسرائيلية على لبنان، ما يعني أنّ المعادلة التي يعمل عليها الإسرائيليون هي معادلة التفاوض بالنار، وبالتالي المعادلة مستمرة بمزيد من التصعيد والتكثيف والعدوان.

الأبواب الدبلوماسية مازالت مغلقة

وواصل، أنّ الأبواب الدبلوماسية والتحركات السياسية في مواجهة العدوان الإسرائيلي ما زالت مغلقة، معلقا: «الاحتلال الإسرائيلي يستغل فترة الانتخابات الأمريكية بمزيد من التكثيف والحرب والتدمير على البشر والحجر، فضلا عن ارتكاب المزيد من المجازر في مختلف المناطق».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق