رئيس هيئة قناة السويس: نتعاون مع اليابان لإعلان القناة الخضراء في 2030

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس هيئة قناة السويس: نتعاون مع اليابان لإعلان القناة الخضراء في 2030, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:40 مساءً

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، سفير اليابان في مصر أوكا هيروشي بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التدريب والتحول الأخضر، ضمن خطوات الهيئة للتحول في العديد من المشروعات إلى الطاقة النظيفة، بحضور اوسومي ماسا ممثل مكتب مصر بهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

إعلان القناة الخضراء في 2030

وقال الفريق أسامة ربيع خلال استقباله الوفد الياباني، أن قناة السويس قطعت خطوات جادة نحو التحول الأخضر ضمن استراتيجية الهيئة للإعلان عن قناة السويس القناة الخضراء بحلول عام 2030.

c823d6db4f.jpg

وتابع «من أهم الخطوات بدء خدمات إزالة المخلفات من السفن العابرة للقناة في منطقة غاطس بورسعيد وغاطس السويس، إضافة إلى تحويل محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة للعمل بالطاقة المتجددة».

وقال الفريق ربيع، إن قناة السويس استحدثت خدمات جديدة لمواكبة احتياجات ومتطلبات السفن العابرة للقناة في الظروف الاعتيادية والطارئة، منها خدمات صيانة وإصلاح السفن وخدمات مكافحة التلوث، وخدمات الإنقاذ البحري وغيرها. 

e3bf7d2cd4.jpg

فتح قنوات مباشرة مع العملاء 

وقال الفريق أسامة ربيع، إن الهيئة حريصة علي فتح قنوات تواصل مباشرة مع كل الشركاء والعملاء وتعزيز التعاون المشترك، بما يسهم نحو خدمة المجتمع الملاحي على النحو الأمثل في ظل التحديات الأمنية غير المسبوقة التي تشهدها منطقة البحر الأحمر.

ca001e28a0.jpg

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس عن تطلعه لتعزيز علاقات التعاون والشراكة واستثمار التقارب بين مصر واليابان، لدفع المشروعات المشتركة مع قناة السويس في مجالات الاستثمار والتدريب والتنمية المستدامة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق