عضو «الحرية المصري»: مصر تمتلك مقومات تمكّنها من لعب دور فاعل في البريكس

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو «الحرية المصري»: مصر تمتلك مقومات تمكّنها من لعب دور فاعل في البريكس, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 03:23 مساءً

أكّدت نيفين بدار أمينة المجتمعات الأهلية والمجتمع المدني بحزب الحرية المصري، أنَّ مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة السادسة عشر لتجمع بريكس المنعقدة في مدينة كازان الروسية، سيكون لها انعكاسات وتأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، وتسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

تجمع البريكس

وأضافت نيفين بدار في بيان لها، أن هذه المشاركة تسهم أيضا في تعزيز التعاون المشترك بين دول الأعضاء، موضحة أنَّ حجم الناتج الإجمالي المحلي لأعضاء تجمع البريكس تبلغ نحو 30 تريليون دولار، ويمثل نحو 30% من حجم اقتصاد العالم، ويستحوذ على 25% من صادرات العالم، وينتج نحو 35% من الحبوب في العالم، لكونه يضم أكبر الاقتصادات عالميا.

السوق الأفريقية

وأشارت إلى أنَّ مصر تمتلك من المقومات ما يمكنها من لعب دور فاعل داخل المجموعة، باعتبارها منفذا مهما للمجموعة على السوق الأفريقية، فضلًا عن كون مصر وجهة استثمارية واعدة في ظل ما أتخذته الدولة من إصلاحات اقتصادية، وخطوات لتهيئة مناخ الاستثمار.

وأوضحت أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي ألقى كلمة تاريخية خلال مشاركته، وضعت العالم أمام مسئولياته من خلال تأكيد عجز المجتمع الدولي في التعامل مع الكارثة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، بسبب الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق