مدير معهد فلسطين للأمن القومي: مصر تبذل جهودا مضنية لوقف إطلاق النار في غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير معهد فلسطين للأمن القومي: مصر تبذل جهودا مضنية لوقف إطلاق النار في غزة, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:24 مساءً

ثمّن اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، الطرح المصري الأخير فيما يتعلق بوقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: «ليس جديدًا على مصر، فهي منذ اليوم الأول للحرب دأبت على بذل جهود كبيرة ومضنية من أجل وقف إطلاق النار، كما أنّ إغاثة مصر للشعب الفلسطيني ليست بغريبة علينا، فالقاهرة دائمًا مع الحق الفلسطيني».

نتنياهو لديه أسباب عديدة لاستمرار الحرب في غزة

وأضاف «الشروف»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال في برنامج «منتصف النهار» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ مصر تدرك جيدًا أن بنيامين نتنياهو لديه أسباب عديدة لاستمرار الحرب، وأنه سيوظف المماطلة في جهود وقف إطلاق النار.

وتابع: «حكومة نتنياهو هي حكومة يمين متطرف بامتياز، وضعت أهدافًا تتمثل في تهجير الفلسطينيين إلى خارج القطاع، والقضاء على البنية العسكرية للمقاومة، خاصة حماس، وأخيرًا إعادة الأسرى الإسرائيليين».

جماعات إسرائيلية اعتبرت أن الأسرى الإسرائيليين ضحايا حرب

ولفت إلى أن موضوع الأسرى والرهائن لم يعد له الأولوية، لأن جماعات إسرائيلية اعتبرت أن الأسرى الإسرائيليين ضحايا حرب مثلهم مثل الذين قضوا في الحروب، موضحًا أن نتنياهو يعتقد أنه إذا تم وقف إطلاق النار لفترة ما، فإن حماس قد تعيد تمركزها وتستعيد السيطرة مرة أخرى، وبالتالي لا يريد أن يمنح أي استراحة في القتال، ويتبع خطة الجنرالات.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق