«التدريب الطبي» بجامعة خليفة يستقبل طلبة الثانوية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أمس الاثنين، عن قيام كلية الطب والعلوم الصحية بتنظيم برنامج التدريب الطبي 2022 بهدف توفير فرص التعليم والتطوير بين الطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية الذين يتطلعون للالتحاق بوظائف الطب والعلوم الصحية.

يستمر برنامج التدريب الطبي، والذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة أسبوعاً خلال الفترة من 8 إلى 12 أغسطس/ آب الجاري، في حرم الجامعة الرئيسي، وسيتعاون المشاركون من خلاله مع طلبة كلية الطب الحاليين وسيقومون بجولة في مرافق الجامعة وسيشاركون في مشاريع كبيرة تركز على ارتفاع ضغط الدم وعلم التشريح وعلم الأدوية والمحاكاة والتي سيتعرفون إليها بشكل مفصل خلال برنامج التدريب، وسيتم عرض المشاريع النهائية على لجنة التحكيم التي ستكرم الفائز.

وقال الدكتور أحمد الشعيبي، نائب رئيس أول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة في جامعة خليفة: «يوفر البرنامج الفرصة للطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية للتعلم من المتخصصين في الطب والرعاية الصحية وفهم مجموعة المهارات اللازمة للانخراط بهذا القطاع المهم. وبذلك، يهدف البرنامج إلى تحفيز الطلبة لدراسة الطب وكذلك استكشاف الخيارات الوظيفية مستقبلاً في هذا المجال المهم في سن مبكرة، حيث ستسهم الأنشطة المتميزة والمشاريع الكبيرة في تطوير المشاركين بشكل كبير».

وقال الدكتور جون روك، العميد المؤسس لكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة: «يعتبر برنامج التدريب الطبي جزءاً من مجموعة البرامج التي تسهم في تحفيز اهتمام الطلبة وتعزيز مؤهلات المتقدمين منهم مستقبلًا لبرنامج دكتور في الطب الذي تطرحه كلية الطب والعلوم الصحية».

أخبار ذات صلة

0 تعليق