4 دورات متخصصة حول التعامل مع «حوادث المواد الخطرة»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: «الخليج»

نظمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني 4 دورات تدريبية متخصصة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، قسم الاستجابة للتعامل مع حوادث المواد الخطرة، انعقدت في أكاديمية الدفاع المدني بإمارة أبوظبي، حيث تلقى المنتسبون من قسم مركز الاستجابة لحوادث المواد الخطرة بشرطة دبي تدريبات متطورة تهدف إلى سرعة الاستجابة وتقليل المخاطر جراء التعرض للعوامل الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

وأكد العقيد سويدان سعد العامري، مدير مركز الموارد والخدمات المساندة، أن تنظيم هذه الدورات يعد أمراً بالغ الأهمية، حيث يهدف إلى رفع كفاءة كوادر الدفاع المدني على المستوى الميداني للاستجابة لمثل هذه الحوادث التي تحتوي على المواد الخطرة، الأمر الذي من شأنه خلق استجابة فاعلة للتقليل من آثار هذه المواد في المصابين.

وأوضح أن المنتسبين تم تدريبهم من خلال أربع مراحل، تضمنت كيفية حماية أنفسهم ومساعدة المتضررين في حالة التعرض للحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمواد المشعة، كما تم تأهيل المجموعة ذاتها على قيادة موقع الحادث وكذلك على نقل عينات من موقع الحادث وكيفية التعامل مع المواد البيولوجية والأمراض المعدية.

وأشادت العقيد د. ميثه محمد الدرعي بالنجاح الكبير والتطور اللافت الذي تشهده الهيئة اليوم في ظل دعم القيادة الرشيدة على صقل واستثمار الطاقات المحلية، والذي يشكل ثمرة الجهود المبذولة من الكوادر التدريبية الوطنية، حيث تمكنت في زمن قياسي من مواكبة أحدث التطورات وأفضل المعايير العالمية المختصة في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق