عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود, اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 10:22 صباحاً

قال مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها منحت أول ترخيص لاستخدام لقاح ضد جدري القردة «إم بوكس» للبالغين، واصفة إياه بأنه خطوة مهمة نحو مكافحة المرض في أفريقيا وخارجها.

 «بدران»: مرض جدري القرود يهدد قارة أفريقيا

وأضاف «بدران»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن مرض جدري القرود يهدد قارة أفريقيا، ولكن الخوف من أن ينتشر خارجها، لافتا إلى أن القارة تحتوي على 12 دولة بها هذا المرض، ويلزمها توفير اللقاحات الخاصة بالمرض لتجنب انتشاره، خاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية، لكونها أكثر الدول التي يتواجد بها حالات إصابة بالمرض.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى حاجة القارة إلى 2 مليون جرعة لقاح ضد مرض جدري القرود لهذا العام، و11 مليون جرعة لعام 2025 للسيطرة على تفشي المرض، موضحا أن الكونغو هي البلد الأكثر تضررا من المرض، خصوصا الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 15 عاما، حيث شكلوا 82% من الوفيات.

وأكد «بدران»، أن اللقاحات مسموحة للأشخاص ممن يبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر بنظام جرعتين، موضحا أن أعراض اللقاحات الجانبية خفيفة، ومن المقرر أن توفر اللقاح الدول المتقدمة وتتبرع به للدول الفقيرة، مؤكدا ضرورة تنظيم حملات لتثقيف المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق