فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب», اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:45 صباحاً

يبحث الكثير عن الأعشاب الطبيعية كمصدر للعلاجات الصحية اليومية، ومن بين هذه الأعشاب يبرز ماء الكزبرة المغلي ليس مجرد مشروب منعش فقط، بل علاج قديم يعود بفوائد مذهلة للجسم، إذ يمد الجسم بمركبات طبيعية تساعد في تهدئة الالتهابات وتحسين العديد من وظائفه الحيوية، ما يجعله حلاً مناسبًا للعديد من المشكلات الصحية.

الفوائد الصحية لماء الكزبرة المغلي

وفقًا للدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس في حديثه لـ«الوطن»، تتمثل فوائد ماء الكزبرة في:

تهدئة التهابات المفاصل

تحتوي الكزبرة على زيوت أساسية ومركبات مثل الفلافونويدات التي تلعب دورًا مهمًا في تقليل التورم والألم الناتج عن التهابات المفاصل، يقول «الحوفي»: «شرب ماء الكزبرة المغلي بانتظام يساعد في تخفيف الأعراض مثل الألم والتيبّس في المفاصل، وعلاج فعال مع حالات الروماتيزم».

تحسين الهضم وتخفيف مشاكل الأمعاء

الكزبرة معروفة بقدرتها على تهدئة صحة البشرة، ويعمل ماء الكزبرة المغلي على تهدئة المعدة وتقليل الانتفاخ، كما يمكن أن يساهم في تقليل التهابات القولون.

تعزيز صحة الجهاز البولي

من بين الفوائد البارزة لهذا المشروب أيضًا خصائصه المدرة للبول، إذ تساعد الكزبرة الجسم في التخلص من السموم، وبالتالي تساهم في تقليل التهابات المسالك البولية.

تحسين صحة البشرة

شرب ماء الكزبرة المغلي يساهم في تنقية الجسم من السموم، وهو ما يؤدي بدوره إلى تحسين صحة البشرة وتقليل الالتهابات الجلدية، ما يجعله خيارًا جيدًا لمن يعانون من مشكلات جلدية مزمنة، بحسب موقع «The Time Of India».

مضاد طبيعي للأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة على محاربة الشوارد الحرة، والتي تؤدي إلى التهابات مزمنة في الجسم، يُعتبر شرب ماء الكزبرة المغلي وسيلة بسيطة وفعّالة لتقليل هذه التهابات والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق