أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة.. التقديم مستمر لـ3 أكتوبر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة.. التقديم مستمر لـ3 أكتوبر, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:24 مساءً

تواصل الجامعات الخاصة بمختلف المحافظات، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، حول استقبال الطلاب الجدد من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ومايعادلها من شهادات للراغبين في التقدم للكيات المختلفة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وأكدت مصادر في الأعلى للجامعات، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التقديم مستمر حتى 3 أكتوبر المقبل في الجامعات الخاصة والأهلية عبر الموقع الإلكتروني، موضحة أن هناك عدد من الجامعات أتاحت التقديم يدويا الفترة الحالية، من خلال تقديم الأصول مباشرة للالتحاق بالكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة، شرط اجتياز الطالب الحد الدنى لدرجات القبول التي أقرها الأعلى للجامعات.

وأوضحت المصادر أن الأماكن الشاغرة والمتاحة أمام الطلاب تتمثل في عدد بسيط من الأماكن بكليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة وكليات القطاع النظري، مثل إدارة الأعمال والعلوم السياسية واللغات والترجمة والتربية الخاصة والآداب والإعلام.

استكمال أعداد الطلاب في كليات الحاسبات 

وأشارت إلى أن كليات الحاسبات والمعلومات وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، هي الكلية الوحيدة التي استكملت الأعداد المقررة لها، والمطلوبة في الجامعات الخاصة الموجودة بها بمختلف المحافظات، وذلك بسبب الإقبال الشديد عليها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق