نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تباين الأسهم الأمريكية عند الإغلاق وناسداك يواصل الهبوط, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 11:37 مساءً
مباشر- فشلت الأسهم الأمريكية في التعافي من خسائرها الحادة في بداية الأسبوع، في ظل استمرار الضغوط على أسهم التكنولوجيا، بالتزامن مع هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.
وتراجع مؤشر "ناسداك المركب"، الذي يهيمن عليه قطاع التكنولوجيا، بنسبة 0.4%، كما انخفض مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" بنحو 0.1%، عقب خسائر كبيرة تكبدها المؤشران في جلسة الثلاثاء مع تراجع أسهم مرتبطة بالذكاء الاصطناعي. في المقابل، ارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" بنحو 0.3%.
وفي أسواق الطاقة، تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل مارس، مع استئناف ناقلات النفط عبورها عبر مضيق هرمز، رغم استمرار حالة عدم اليقين بشأن المفاوضات بين واشنطن وطهران. وانخفض خام برنت بنسبة 4% إلى نحو 73 دولاراً للبرميل، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط إلى قرابة 70 دولاراً.
ورغم تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإبقاء مضيق هرمز دون رسوم، بدأت إيران وسلطنة عُمان مناقشات حول آلية لفرض رسوم على السفن العابرة لهذا الممر الحيوي للتجارة العالمية.
وفي الوقت نفسه، استؤنفت موجة البيع في أسهم التكنولوجيا، مع تزايد المخاوف بشأن التقييمات المرتفعة، والإنفاق الضخم، واحتمالات رفع أسعار الفائدة، ما دفع المستثمرين إلى جني الأرباح في الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
وارتفع الدولار الأمريكي، بينما تراجعت عقود الذهب الآجلة بأكثر من 3% لتتداول دون مستوى 4000 دولار للأوقية، في ظل الضغوط الناجمة عن قوة العملة الأمريكية وتوقعات استمرار الفائدة المرتفعة.

















0 تعليق