4 أغسطس.. مساهمو السعودي للاستثمار يناقشون بيع أسهم الخزينة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي البنك بتاريخ 4 أغسطس / آب 2021، للتصويت على بيع أسهم خزينة.

وأوضح البنك، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنه سيتم التصويت على بيع الأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق في البنك (شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل)، البالغة 56.2 مليون سهم.

وأشار إلى أنه سيتم التصويت كذلك على بيع الأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق (شركة بنك ميزوهو المحدودة) والبالغة 18.75 مليون سهم (يشار إلى هذه الأسهم مجتمعة بأسه الخزينة).

ولفت البنك إلى أنه سيتم بيع هذه الأسهم وفقاً للأحكام والشروط والآلية الموضحة في تعميم بيع أسهم الخزينة الصادر عن البنك، وذلك في الأوقات التي يراها مجلس الإدارة مناسبة في ضوء ظروف السوق والاعتبارات الأخرى ذات الصلة، على أن يكون لمجلس الإدارة الصلاحية بتحديد تاريخ الأحقية وسعر البيع.

ويتم التصويت خلال الجمعية، على تفويض مجلس إدارة البنك باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لبيع أسهم الخزينة، ويكون لمجلس الإدارة صلاحية تفويض الغير بأي من الصلاحيات الواردة في هذا القرار.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية للبنك، في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، تمديد تمديد المدة الزمنية القصوى التي يجوز خلالها للبنك الاحتفاظ بأسهم الخزينة.

ترشيحات:

أرباح "الاستثمار" ترتفع لـ213 مليون ريال بالربع الأول من2021

مساهمو "استثمار" يقرون توزيع 40 هللة عن عام 2020..وصرف الأرباح 2 مايو

أخبار ذات صلة

0 تعليق