المشروعات القومية والولاء والانتماء موضوعات أول حصة في العام الدراسي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المشروعات القومية والولاء والانتماء موضوعات أول حصة في العام الدراسي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 08:44 صباحاً

انطلق اليوم العام الدراسي الجديد 2024-2025، في المدارس التي لا تطبق إجازة السبت، إذ بدأت الدراسة اليوم لبعض الصفوف الدراسية وفقا للجداول المعلنة من المديريات التعليمية، وذلك لتقليل الكثافة وانتظامها في أول يوم على أن يبدأ كل صف دراسي في موعده المحدد، لتنتظم الدراسة بجميع الصفوف الدراسية مع نهاية الأسبوع الجاري.

المشروعات القومية والولاء والانتماء

وتبدأ الحصة الأولى في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025، لجميع المراحل التعليمية بمدارس التعليم العام، بالحديث عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وفق توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي شددت على تنظيم دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى انصرافهم.

غلق أبواب المدارس والتعرف على هوية الزائر

شددت وزارة التربية والتعليم، في بيان سابق، على غلق أبواب المدارس والتعرف على هوية الزائر، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور، وتحديد يوم وموعد أسبوعي وتعليق لافتة تحمل تلك التعليمات في مكان ظاهر في مدخل المدرسة، ووضع القوائم وتثبيتها بالفصول مع توزيع نسخة منها على المعلمين لاستقبال الطلاب والتعرف على فصولهم بسهولة ويسر بعيدا عن التكدس.

ونوهت وزارة التعليم، بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي مع اليوم الأول للدراسة، والذي تكفل تنظيم حقوق وواجبات الطلاب، وأولياء الأمور ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة، بهدف تحقيق الانضباط والإرشاد التربوي للطلاب أثناء العملية التعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق